التزمت مدينة ام الفحم في الإضراب العام والشامل الذي عمّ ارجاء الوسط العربي، صباح الْيَوْمَ الأربعاء، تماشيا مع قرار لجنة المتابعة بإعلان الإضراب العام احتجاجا على هدم 11 بيت في قلنسوة.

وشهدت مدينة ام الفحم التزام تام في الإضراب، بحيث اغلقت المحال التجارية ابوابها بالاضافة الى ان بلدية ام الفحم اغلقت ابوابها امام المستخدمين.

وفي مجال التربية والتعليم، فقد اغلقت عشرات المدارس الابتدائية، الإعدادية والثانوية، ابوابها امام آلاف الطلاب من أبناء ام الفحم.

تجدر الإشارة الى ان الإضراب استثنى مدارس التعليم الخاص والخدمات الصحية الطارئة.

ومن الجدير ذكره، ان قرار الإضراب قد اتَّخَذ بالامس خلال اجتماع عاجل في مبنى بلدية قلنسوة في أعقاب حملة الهدم.

وعلى صعيد متصّل، تشهد مدينة ام الفحم في تمام الساعة الرابعة عصرا من الْيَوْمَ الأربعاء، وقفة احتجاجية على مدخل المدينة بدعوة من الحزب الشيوعي، الجبهة الديمقراطية والشبيبة الشيوعية، احتجاجا على الهدم.

اعلان حرب

رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم - محمود اديب اغبارية، قال بحديثه مع موقع بكرا:"الاضراب بشكل عام ناجح، كل من البلدية واللجنة الشعبية اصدرت بيانات استنكرت وشجبت هدم 11 بيتا في قلنسوه ،هذه الخطوه لا يمكن قراءتها وفهمها الا أنها اعلان حرب علينا كعرب سكان البلاد الاصليين وهدم عدد كبير من البيوت العربيه بساعه واحده من قبل حكومة نتنياهو هو ايضا تغيير في كل قوانين التعامل مع الجماهير العربيه وهو سابقه خطيره تنذر بالكثير من الاخطار".

وزاد:" وعليه فاننا مطالبون اليوم اكثر من اي وقت مضى بالوحده والتكاتف من اجل التصدي لمؤامرة اقتلاعنا ولنؤكد للقاصي والداني اننا على حاضرنا ومستقبلنا لا نساوم وسنحمي ارضنا وبيتنا باجسادنا".

واختتم كلامه قائلا:"انا اعتقد ان قرار الاضراب ليوم او لايام غير كافٍ ولا بد ان يتبعه قرارات وخطوات اخرى من قبل المتابعه والنواب العرب بمعنى ان يقر برنامج نضالي متكامل يضمن لنا الحياة الحره الكريمه".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]