الشريط الأخباري

ناشطون لـ"بـُكرا": الالتزام بالإضراب واجب، اختلفنا معه أو اتفقنا

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 11/01/2017 10:04
ناشطون لـ


أقيمت بالامس في مدينة حيفا تظاهرة شبابية غاضبة ضدّ جرائم الهدم التي ترتكبها السلطات الإسرائيلية بحق الجماهير العربية في البلاد عامة وأهالي قلنسوة خاصة.

وكانت اليات الهدم قد اقدمت، أمس الثلاثاء، على هدم 11 بين في قلنسوة.

مراسل "بكرا" التقى خلال تغطيته للتظاهرة، ثلاثة من المتظاهرين واجرى معهم لقاءات مصوّرهم بخصوص ردّة فعلهم على الهدم.


عضو اللجنة المركزية في التجمُّع الوطني - عمَّار ابو قنديل، قال بحديثه مع موقع بكرا:" الوقفة في حيفا جاءت كخطوة أولى للتنديد ورفض عملية الهدم التي كانت في قلنسوة، تمّ هدم 11 بيت، هذا الهدم يأتي جزء من عملية تفريغ لارض فلسطين من شعبها ومن أرضها".

الإضراب غير كاف

وانهى كلامه قائلا:" هذه عملية سرق ارض في وضح النهار، علينا ان نرفض هذا الامر، الإضراب الْيَوْمَ غير كافي وعلينا مواصلة التظاهر حتّى تغيير الواقع الموجود".


جريمة كبيرة بحق الفلسطينيين


المحامي جهاد ابو ريّا، قال بحديثه مع موقع بكرا:" ما قام به الاحتلال في قلنسوة هو جريمة، جريمة كبيرة بحق الشعب الفلسطيني، هو استغبار للجرائم التي يمارسها في كلّ مكان في فلسطين".

وأضاف:" يجب ان تكون ردّة فعلنا قوية، يجب ان ننزل الى الشوارع، يجب ان نغلق الشوارع، يجب على الاحتلال ان يعرف ان هذا العمل سيلقى ردّة فعل قويّة وليست سهلة".

الوصول الى كل العالم


وزاد:" ردّة الفعل هذه يجب ان تصل الى كلّ العالم، لكيّ يعلم العالم اننا نعيش في نظام ابرتهايد، نعيش في نظام تمييز عنصري".

وأشار الى ان :" عندما يقوم بإعطاء جوائز للمستعمرين وللمستوطنين الذين يبنون على أراضي فلسطينيين بينما عندما نبني على اراضينا فيقوم بهدمها".

محاربة الاستعمار

واختتم كلامه قائلا:"يجب ان نحارب هذا الاستعمار ويجب ان نستمر في نضالنا ضده بشتّى الوسائل الممكنة".

استمرار الهجمة الفاشية

الناشط السياسي في حراك "حيفا" - محمد عمر كبها، قال بحديثه مع موقع بكرا:" طبعا ما فعلته قوّات الاحتلال في قلنسوة هو استمرار للهجمة الفاشيّة والعنيفة التي تخوضها اسرائيل والكيان الصهيوني منذ ان قام الكيان، فهو يستهدف الفلسطيني في كل مكان ولا يفرِّق بين الفلسطيني في غزّة او في القدس".

وأضاف:" هدف الكيان، هو الاقتلاع واقتلاع الفلسطيني من ارضه والتخلّص منه كما هي أهداف الحركات الاستعمارية".

واستطرد حديثه قائلا:" نحن في حراك حيفا رأينا بانه من الواجب ان نقف فوراً وان نردّ الفعل بأسرع ما يمكن".

تجييش الجماهير

وانهى كلامه قائلا:" امل ان تكون هذه الخطوة باتجاه تجييش الجماهير وخطوة لكي تفيق الجماهير العربية في البلاد وفِي كلّ مكان".

أضف تعليق

التعليقات