الشريط الأخباري

اليوم: إضراب عام في كل المجتمع العربي احتجاجًا على هدم البيوت

موقع بكرا
نشر بـ 11/01/2017 07:27
اليوم: إضراب عام في كل المجتمع العربي احتجاجًا على هدم البيوت

يشهد المجتمع العربي البلاد اليوم الأربعاء إضرابًا شاملًا وعامًا أعلنت عنه لجنة المتابعة العليا يوم أمس في اجتماعها ببلدة قلنسوة احتجاجًا على قيام الحكومة الإسرائيلية بهدم 11 منزلًا في قلنسوة بحجة البناء غير المرخص.


واعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أن الإضراب عام ويشمل كافة المؤسسات في المجتمع العربي وبينها المدارس والسلطات المحلية والمحلات التجارية، احتجاجًا على هدم 11 منزلًا في قلنسوة وعلى سياسة الهدم التي تنتهجها حكومة إسرائيل ضد المجتمع العربي وتكثفها بالفترة الأخيرة.

هذا وقالت القائمة المشتركة ان حملة هدم 11 بيتا على أراض خاصة في مدينة قلنسوة، جريمة نكراء وإعلان حرب على مواطني قلنسوة والجمهور العربي.

إضراب ومظاهرة حاشدة


وشارك في اجتماع المتابعة العديد من قيادات الداخل الفلسطيني واعضاء الكنيست العرب، وطرحت فكرة الاضراب العالم منذ بداية الاجتماع على لسان عدد من المتحدثين، في أعقاب الهجمة الإسرائيلية غير المسبوقة على الداخل الفلسطيني وهدم 11 منزلا في يوم واحد بمدينة قلنسوة.
واكد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة، التضامن الكامل مع أصحاب البيوت المهدومة، واستعداد المتابعة لبحث إمكانية مساعدة أصحاب البيوت، وندّد بركة بعمليات الهدم متهما نتنياهو بالتحريض واعلان الحرب على الداخل الفلسطيني.

ودعا ابناء الداخل الفلسطيني إلى المشاركة الحاشدة يوم الجمعة في المظاهرة القطرية في مدينة قلنسوة، والالتزام الكامل والشامل بالإضراب العالم.
ودعا بركة رئيس بلدية قلنسوة، إلى التروي في اعلان استقالته، بهدف التنسيق مع اللجنة القطرية.

واعلن عن ان الرد في الاضراب هو الرد المباشر على ما جرى اليوم ولكنه ليس الرد الأخير على مجمل اعمال الهدم والمخططات الاسرائيلية تجاه الداخل الفلسطيني.

اليوم: إضراب عام في كل المجتمع العربي احتجاجًا على هدم البيوت

أضف تعليق

التعليقات