الشريط الأخباري

سيدة من أم الفحم: أحرقوا منزلنا وبتنا بلا مأوى ولا مساعد .. ما ذنب ابنتي؟

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 09/01/2017 23:16
سيدة من أم الفحم: أحرقوا منزلنا وبتنا بلا مأوى ولا مساعد .. ما ذنب ابنتي؟

تعرّض بيت السيدة الفحماوية نبال ابو نفيسي الأسبوع الماضي لحريق عظيم دمّر ما فيه من أثاث وأغراض، فلم يبق منه شيئا، وتسبب الدمار الذي حلّ بالمنزل بأزمة صعبة لأصحابه.

صاحبة المنزل، السيد نبال أبو نفيسي عبرت عن حزنها الشديد لما حلّ بها وقالت شاكيةً في حديث لـ"بـُكرا": لم يقم احد بمهاتفتي للإطمئنان عليّ وعلى عائلتي، نستهجن حقيقة أن بيتنا أحرق عمدًا، لا نعرف السبب الذي دعاهم لذلك؟ لم يتصل بِنَا احد، مجرّد هاتف للإطمئنان على حالة ابنتي الوحيدة، لا يعقل، حتّى اهلي لم يسألوا عني، الوضع صعب منذ الْيَوْمَ الذي احرق فيه المنزل، ابنتي عندما دخلت الى البيت باتت بحالة نفسيّة صعبة جدا، كان حلمها بان يكون عندها غرفة خاصة بها فابنتي وحيدة وتبلغ من العمر أربعة أعوام وجاءت لتنوّر حياتنا بعد مرور اكثر من ستة أعوام على زواجي، الوضع صعب للغاية، الطفلة مصدومة ودائما تقول لنا "أحرقوا منزلنا ودمروا غرفتي وأخذوا ألعابي".

وقالت: المنزل حتى اليوم ما زالت أبوابه مشرعة، مدمرٌ بشكل كامل بسبب الحريق، لا يوجد من يسأل عنا، حتى اقرب الناس، ولا أحد يتدخّل بالأمر ولا يوجد كبار ولا شيوخ! انا اسكن عند شقيقتي، لا املك مالًا كي استأجر بيتًا، حتى الخبز اشتريه بالدين.

ووجِّهت صاحبة المنزل رسالة لأهل الخير قالت فيها: ادعوكم للتدخل والمساعدة، لا يوجد احد للمساعدة، حاولنا التوجه لأحد الأشخاص وفِي البداية كان تواصل معه وبعد مرور فترة، امتنع عن الإجابة على اتصالاتنا.

ما ذنبي؟

وأردفت: الجيران يعرفون من نحن، لا نملك أعداء، ابحث عن بيت فلا يوجد هناك بيت وان وجد فهم يرفضون استقبالنا! ، اذا احدهم قام بالقتل، ما شأني وما هي علاقتي؟، اطلب المساعدة، اذا ما بقي في هذا البلد أي خير، لا املك الغذاء ولا يوجد بجعبتي نقود وحتى ابنتي لا تملك أي ملابس فنحن لا نملك ايّ شيئ واحتاج الى رحمة ربّي ومساعدة أهل الخير.
 

أضف تعليق

التعليقات

يا حرام يا ويلكو من الله يا اهل ام الفحم وين الحركة الاسلامية تساعد المراه وابنتها لهذه الدرجة لا يوجد مشاعر وانسانية
نصراوية - 11/01/2017 01:32
كيف الطريقة لنساعدك اختي
الناصرة - 11/01/2017 01:32
بس عندي سؤال يا اختي ليش اهلك مهم سالين بهيك ظروف الواحد يلاقي اهلو وربعو حواليه ولا حدا يقصر . وبعدين لي ما توجهتي للبلديه لانو ما ظنيت انو البلديه عندكو شافت الاشي وتغاضت عنو.
اهتمام - 11/01/2017 01:32
لا حوله ولا قوه الا الله الحمد الله على سلامتكم فى الدرجه الاولا والعوض من الله الدنيا ليس قى خير واهل الخير موجودون اهل ام الافحم اهل خير وطيبه يجب التوجه الى اهل المعرفه عندكم فى البدايه من نفس المنطقه الاطلاع على المشكله ليس المشكله حسب الراى فى التبرع فى مصروف يومى ولاكن يجب حل المشكله معيشه شهريه ولاكن انشاء الله خير والحمد الله على السلامه اتمنى من ايضا موقع بكرا مساعده هيك اشخاص فى توصيل رساله المساعده اكثر ومع كل التقدير للجميع
ابو غسان - 11/01/2017 01:32
حسبي الله عظالم شو السيره بس شاطرين يقولو احنا حركه اسلاميه همي بعرفو الاسلام الي بخلو وحدي وبنتها زي هيك الله يصبرك نبال وحاولي الجئ للجنه الزكاه او لشيخ عيد اللطيف الحماد واحكي قصتك الو اكيد راح يساعدك
محاميد عليا - 19/01/2017 03:10