الشريط الأخباري

إدانة الجندي أليئور عزاريا بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف على خلفية انتقامية

موقع بكرا
نشر بـ 04/01/2017 11:51
إدانة الجندي أليئور عزاريا بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف على خلفية انتقامية
اليوم في قاعة المحكمة، Photo by Miriam Alster/Flash90

أدانتا المحكمة العسكرية في يافا الجندي "اليئور عزريا" قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بتهمة القتل على خلفية انتقامية، وذلك في اعقاب الحادثة التي وقعت في الرابع والعشرين من شهر آذار من العام الماضي بمدينة الخليل بالقتل.

وقالت القاضية الاسرائيلية" إن الجندي نفذ القتل على خلفية انتقامية، وليس من باب الإحساس بالخطر".

وفي الوقت ذاته، تظاهر خلال الجلسة عشرات المستوطنين ومنظمات يمينية أمام المحكمة العسكرية في "تل أبيب"، للمطالبة بإطلاق سراح الجندي.

ووفق وسائل اعلام عبرية فأن جنودا يخدمون في الكتيبة التي كان يخدم فيها الجندي المتهم بالقتل هدّدوا بالتمرد، وترك الخدمة العسكرية ، في حال تم إدانته بالقتل.

وفي بيان عممته، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:على ضوء الاحتجاج الذي تم تنظيمة قبل ظهيرة اليوم الاربعاء بتل ابيب قرب مقر قيادة الجيش الاسرائيلي " هكرياه " وذلك على خلفية ترقب اصدار الحكم في المحكمة العسكرية هناك على الجندي" اليئور عزاريا" الا وهو الضالع في ملف قضية مقتل الفلسطيني عبد الفتاح الشريف بالخليل يوم 24.03 من العام المنصرم 2016 , قام المشاركون في سد عرض شارع كبلان المجاور هناك مع قيام الشرطة باعتقال 2 مشتبهين بالاخلال بالنظام واعادة المحتجين المشاركين للرصيف وكل ذلك وسط دعوتنا الجميع الحرص على النظام وتوضيحنا على اننا نسمح بالاحتجاج ما دام تحت راية القانون والنظام فقط.

إدانة الجندي أليئور عزاريا بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف على خلفية انتقامية

أضف تعليق

التعليقات