الشريط الأخباري

"مطلوب نساء قويات"، الموساد يجند جاسوسات!

موقع بكرا
نشر بـ 03/01/2017 13:00

يسعى جهاز الاستخبارات الإسرائيلية المعروف "الموساد" لتجنيد عاملات، فقد نشر الموساد اليوم صباحا في وسائل إعلامية إسرائيليّة كثيرة، بما في ذلك الصحف الورقية وشبكات التواصل الاجتماعيّ، إعلان "مطلوب" يتوجه إلى النساء وتمت كتابته بصيغة المؤنث.

وفق صيغة الإعلان، مطلوب نساء "ذوات شخصية مميّزة" لوظيفة ضابطة جمع معلومات، وهي الوظيفة الأعلى مرتبة والأكثر معرفة في الجهاز، وتدعى باللغة العامية وظيفة "تجسّس". جاء في الإعلان أيضا: "لا يهمنا ماذا فعلتِ، بل يهمنا مَن أنتِ"، بهدف التشديد على أن التجربة ليست مطلوبة لعمل من هذا النوع، بل الشخصية. ورد في وصف الوظيفة بشكل واضح: "إذا كنتِ صاحبة شخصية وقدرة - فتكتسبين الخبرة الأخرى لدينا.."

وما هي متطلبات الشخصية المطلوبة لهذه الوظيفة؟ وفق نشر الموساد - قدرة شخصية وقدرة على تفعيل أشخاص وقيادتهم، قدرات ما بين شخصية مميّزة، صبر، وقدرة على الأداء المرتفع عند كثرة المهام والضغوط، قدرة على الارتجالية والعمل في ظروف عدم الوضوح.

وفق النشر، تشكل معرفة لغات أجنبية أفضلية ولكنها ليست شرطا أساسيا للوظيفة، ويتم العمل "تحت ظروف استثنائية ويتضمن نشاطات طارئة خارج البلاد وكذلك بعثات خارج البلاد كجزء من مسار الخدمة". بالإضافة إلى الإعلان المكتوب، نشر الجهاز فيلم فيديو يظهر فيه رجل وامرأة وهما ينجزان مهام خاصة "مثل المهام التي تحدث في الأفلام فقط"، لزيادة الدافعية للترشح للوظيفة.

المصدر: المصدر

مطلوب نساء قويات، الموساد يجند جاسوسات!

أضف تعليق

التعليقات