زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أن أسيرًا من حركة "حماس" زودهم بمعلومات خطيرة عن الحركة وعن المقاومة في غزة.
وفي بيان صادر عن (الشاباك) جاء أن الشاب يتبع للجناح العسكري لحركة حماس وأنه منذ حوالي عشر سنوات اعتقل يوم 27.11.16 بعد أن اجتاز الجدار الحدودي ودخل الأراضي الإسرائيلية. وقدم معلومات ثمينة وكثيرة أثناء التحقيق معه في الشاباك حول نشاطه وحول أنشطة الجناح العسكري لحركة حماس في مجال حفر الأنفاق.

وتابع الشاباك: ويدعى المعتقل بلال رزاينة, 24 عاما من سكان قطاع غزة وشقيق المدعو مصطفى رزاينة وهو رئيس جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس في شمال قطاع غزة.

وقال: وتبين أثناء التحقيق معه في الشاباك أنه ينتمي لكتائب الشهيد عز الدين القسام وكات متورطا بأنشطة إرهابية واسعة النطاق بما فيها تدريبات على القنص وحفر الأنفاق. وأكد بلال على أنه عمل خلال السنوات الأخيرة في مجال حفر الأنفاق وعمل أيضا مرافقا لشقيقه مصطفى. وزود بلال الشاباك بمعلومات كثيرة عن مسارات الأنفاق التي حفرت في شمال قطاع غزة وعن أساليب العمل التي تستخدمها حماس في حفر الأنفاق.

وجاء في بيان الشاباك: وأفاد بلال في التحقيق معه أنه تم حفر نفق في قطعة الأرض حيث يقف منزل عائلته وأضاف أن هذا النفق, الذي يستخدم أيضا كمخزن للأسلحة, يؤدي إلى أنفاق مجاورة كثيرة. كما قدم بلال معلومات عن مواقع عسكرية مختلفة وعن عمله كقناص في صفوف حماس. إضافة لذلك, قدم بلال معلومات عن إرهابيين آخرين ينتمون لحماس وللجهاد الإسلامي.

وجاء أيضًا: وكشف بلال أن خلال عملية الجرف الصامد اختبأ شقيقه وقياديون آخرون في حماس في مستشفى "كمال عدوان" في قطاع غزة وأداروا القتال من هناك. وتبين أثناء التحقيق أن حماس تستخدم المباني المدنية من أجل القيام بعمليات إرهابية كما تبين أن قياديين في جهاز الأمن الداخلي التابع لحماس أداروا القتال من منازل خاصة تابعة للمواطنين.

وتابع: المعلومات التي قدمها المدعو بلال رزاينة التي تنضم إلى المعلومات التي قدمها إرهابيون آخرون ينتمون لحماس اعتقلوا خلال العام المنصرم تشكل دليلا آخر على الانتهاكات المتكررة للقانون الدولي التي ترتكبها حماس وسائر التنظيمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة. وتؤكد هذه المعلومات على أن حماس تبذل جهودا كبيرة بغية الاستعداد للقيام بمواجهة عسكرية مع إسرائيل.

وقال الشاباك: تم اليوم تقديم لائحة اتهام خطيرة بحق المدعو بلال رزاينة إلى محكمة بئر السبع على خلفية العمليات الإرهابية التي كان متورطا فيها حيث ونسبت له تهم ارتكاب المخالفات الأمنية والانتماء لتنظيم محظور وحيازة الأسلحة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]