قدم قسم التحقيقات (في وزارة القضاء) مع أفراد الشرطة – لائحة اتهام شديدة بحق شرطي في الوحدة المركزية في لواء الجنوب، تنسب اليه مجموعة من التهم ، أهمها اقدامه على المتاجرة (مقابل المال) بالمعلومات الحساسة المستمدة من التحقيقات مع خارجين عن القانون وعناصر جنائية .

ويدعى هذا الشرطي دينيس كوروبكوف، وهو مصنف في أعلى سلم السّرية في اطار عمله في وحدة التنصّت ، وهو على اطلاع واسع على المعلومات الاستخبارية المتعلقة بعناصر الجريمة، بما في ذلك المتابعات السرية لأنشطتهم .

وجاء في لائحة الاتهام ان كوروبكوف، عمد الشهر الماضي الى الاتصال بعدد من الخارجين عن القانون ، عارضاً عليهم موافاتهم بالمعلومات ومجريات التحقيق والمتابعة لتحركاتهم ، مقابل أجر دسم. وقد استخدم المتهم شريحة الهاتف الخاص بزوجته للاتصال بعنصر جنائي ، وعرض عليه تزويده بالمعلومات المتوفرة لديه، وتأكيداً على جدية نواياه – فقد زوّده بصور ومستندات ومعلومات عن التحقيقات السرية والمتابعات التي تقوم بها الشرطة للقبض عليه واتهامه وادانته.

لكن هذا العنصر الجنائي ظل متخوفاً من أن كوروبكوف يحاول الإيقاع به والتحايل عليه، وأفش بالسر لضابط في مخابرات الشرطة ، كان على علاقة معرفة به ، وفي هذه الإثناء كان المتهم مستمراً في تزويد العنصر الجنائي بالملومات، ومن بينها ما يتعلق بالتحقيقات الجارية حول رئيس تنظيم عصابي معروف في إسرائيل، بالتفصيل، كاشفاً عن دور الشرطة الدولية (" الانتربول") في هذه التحقيقات !
وبناء على ذلك تم توقيف دينيسي كوروبكوف. وتقديم لائحة الاتهام بحقه، متضمنةً بنوداً تتعلق بتلقي الرشى والتشويش على مجريات التحقيق، وخرق الأمان ، وما إلى ذلك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]