ضمن لقاءاتنا في كريسماس "بكرا" التقينا مديرات مشاركات في منظمة " تغيير- مهباخ" ، السيدة فداء نعرة ابو دبي وساريت لاري وتحدثتا عن المنظمة ومشاريعها وطرق دفع عجلة النساء الى الامام.
 
وقالت لاري في السياق:" تغيير هي منظمة اسرائيلية فلسطينية نسوية تعنى باحداث التغيير في اسرائيل عن طريق التربية، في هذا العام استهدفنا عدة قطاعات من مجتمعات نائية لا يهتم بها احد، توجهاتنا لا تقتصر على المجتمعات النائية في اسرائيل، بل ايضا في الجانب الفلسطيني، نحن نعمل على تقوية هذه القطاعات ومدها بالمعنويات".
 
وأكدت ان:"على مدار السنين عملنا على احداث التغيير ولا زلنا نعمل على احداثه، والنساء اللاتي نستهدفن يهوديات شرقيات ومحافظات (وليس فقط من اصول اوروبية)، وعلى الرغم من صعوبة العمل معهن إلا أن التغيير واضح فقد طلبن دراسة اللغة العربية". 

منح جامعية للنساء 
 
مديرة مشاركة في "تغيير" - فداء نعرة ابو دبي، قالت بحديثها مع موقع بكرا:"مجتمعنا ليس جاهزا على الاكمال لوحده، ما يميزنا في تغيير باننا نساعد الجميع عن طريق التربية والتعليم وبتنظيم برامج لا منهجية للطلاب في ساعات ما بعد الظهر بالاحياء الفقيرة في المجتمع الفلسطيني.نحن في "تغيير" ندرك تماما التمييز بين الطالب الفلسطيني والطالب اليهودي، هناك الكثير من الطلاب الذين يتلقون دروس في ساعات ما بعد الظهر، ونحن نعمل بكل المجالات الاقتصادية والاجتماعية لمساعدة طلابنا وتطويرهم".
 
وأردفت قائلة:" واقعنا الذي نعيشه صعب جدا، وهناك سياسة موجهة للإفقار والتجهيل، بإعتقادنا انه في حال اتحاد كل الفقراء باسرائيل، ستقوم ثورة على يد كل النساء في البلاد".
 
وتطرقت إلى انجازات تغيير قائلة: "هذا العام افتتحنا مجموعة جديدة في نتسيرت عيليت كما واستطعن منح عدد كبير منالنساء منح جامعية لإتمام تعليمهن". 
 
وانهت كلامها قائلة:"دائما نحن نسعى الى احداث التغييرات في كلا المجتمعين ودفع عجلة النساء الى الامام".
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]