الشريط الأخباري

حانا رادو لـ"بكرا": حلمي ادخال 50 إمرأة في قائمة اقوى 100 شخص في البلاد

موقع بكرا
نشر بـ 09/01/2017 13:03
حانا رادو لـ

ضمن سلسلة اللقاءات التي يقوم بها "استوديو كريسماس بكرا" استضافنا في اليوم الرابع للكريسماس ماركت في الناصرة حانا رادو، وهي مبادرة اجتماعية، تعتبر نفسها ذكية جدا، وتشغل منصب نائبة شركة "مكان اريكسون" وصاحبة فكرة "سوبر سونس"، حضور نسوي في الحيز العام والخاص.

وقالت رادو لـ "بكرا": اذا فكرت كل امراة بانها ذكية جدًا، ولم تنتظر بان يقول لها الاخرين ذلك، واصبح هذا ايمانا راسخا لديها، فلا بد ان يصبح هذا من مقوماتها الاساسية في الحياة.

وتحدثت رادو عن مبادرة "سوبر سونس" التي اقيمت في عام 2015 وتهدف إلى تعزيز الحضور النسوي والنسائي في امكن صنع القرار حيث قالت: مبادرة "سوبر سونس" هي مبادرة حديثة العهد، انطلقت قبل عام وتحديدًا في اليوم العالمي للمرأة 8.3.15، وتهدف لتكون البيت الدافئ للمراة القوية والقيادية في البلاد، فمن نافل القول أنه ورغم كل القوة إلا أن كل إمرأة تصل إلى سقف معين صعب عليها أن تتخطاه بسبب مجتمعنا الذكوري، ونحن هنا لنساعدها على تخطي وتحطيم الحواجز. 

وأضافت: هذه المبادرة تصبو الى تحقيق المساواة الاجتماعية، وانجازاتنا حتى الان في هذا المضمار متواضعة، إلا أنه وفي كل مؤتمر يغيب حضور النساء لنا مقولة، ولنا صرخة، ستحول في المستقبل إلى علامة فارقة تؤخذ بالحسبان عند تنظيم أي مؤتمر بدون نساء.

وعن مبادرتها في العمل على النساء القويات وتجاهلها النساء الضعيفات قالت: رفع مستوى النساء القويات لا بد بان يكون له تأثير ايجابي ايضا على رفع مكانة المراة الضعيفة، وبفضل هذه المبادرة تم اقامة 5 مبادرات نسائية اخرى. السقف الزجاجي إذا ما تخطته المرأة القوية فأنها تتيح المجال لنساء أخريات مستضعفات بتخطيه. 

وخلصت رادو بالتحدث عن موقع "سوبرسونس"، حيث يتضح على أنه تم جمع سير ذاتية لعدد كبير من النساء القويات اليهوديات إلا أنه تجاهل النساء العربيات فقالت: لهذا انا هنا، لأتوجه للنساء العربيات في مشاركات في مبادرة دمج النساء القويات في الحيز العام والخاص، اذا كنت ترغبين بذلك ادخلي إلى الموقع وهنالك اتركي تفاصيلك لنا. 

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا

ستوديو بكرا كريسماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي

حانا رادو لـبكرا: حلمي ادخال 50 إمرأة في قائمة اقوى 100 شخص في البلاد

أضف تعليق

التعليقات