ضمن سلسلة لقاءاتنا الحصرية والخاصة، التقينا في اليوم الثالث من فعاليات ستوديو كريسماس بكرا، مع ريم زعبي مدير مركز الفنار فرع الناصرة، الذي تأسس قبل نحو عام، وشارك معها في لقاء ثلاثة من مركزي التشغيل في الفنار، روان عباس وديما زريق وخليل بورقيني.

وبدورها قالت ريم زعبي، إن المركز يمنح خدمات توجيه مهنية وتأهيل للجماهير، ويبحث ما هي المواضيع المطلوبة في سوق العمل، والعمل الجماهيري وفحص ما هي احتياجات سوق العمل.

وأشارت زعبي، أن مركز الريان استقبل نحو 600 شخصًا في مركزه بالناصرة ومنحهم خدماته، من بينهم نحو 400 امرأة.

مركزو تشغيل المشاريع

وبدورها تحدثت مركزة احد المشاريع روان عباس، عن مشروعها الخاص في الفنار، وهو مشروع طلابي، تعمل فيه مع ثلاثة مدارس، طلاب مدرسة دون بوسكو، الجليل الثانوية والحكمة، وهو عبارة عن قصص نجاح مع شخصيات بارزة من الناصرة، من خلاله يتعرف الطلاب على ادوات العمل وعلى مواجهة سوق العمل مستقبلاً، وكيفية بناء خطط عمل.

بينما تحدث ديما رزق عن مشروعها وهو مع طلاب مدرسة الجليل الثانوية، والذي عنوانه " اعرف حقك"، الذي يتمحور حول زيادة الوعي عن التشغيل المسيء وحقوق العمال وعدم استغلالهم، وكل ما يتعلق بسلامة العمال وامانهم، وكيفية مواجهة سوق العمل، ونقل هذه التجربة المثرية الى زملائهم في المدارس.

كما وتحدث خليل بورقيني، عن مشروعه وهو حول " الامان الاقتصادي" مع فئة الازواج الشابة، والتي عمل على ورشات توعوية خاصة بينهم.
وعن اهمية وجود المرأة كشريك مساهم في اقتصاد المنزل، وليست فقط كشريك في الحياة الزوجية من اجل تحسين الوضع الاقتصادي في البيت.
كما ويهدف المشروع لتوفير المساعدات والدعم للأزواج في تحسين حياتهم المادية، وكيفية التعامل في المصارف والبنوك.

المزيد من المعلومات المهمة حول هذا المشروع استمعوا لها خلال اللقاء..

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا


ستوديو بكرا كرستماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان

شكر خاص ل

بوتيك سولو ميو-الرينة
صالون علاء مرعي - الناصرة

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]