بحضور لفيف من أهالي عرعرة وضيوفها، احتفلت، يوم الإثنين الموافق 19.12.2016، مدرسة عرعرة الثانوية وبالتعاون مع مدرسة المنار – عرعرة لذوي القدرات الخاصة بتدشين استوديو إذاعة "مسيرة" المدرسية الأولى من نوعها في الوسط العربي، والتي توفر جوا إعلامياً مهنياً للطلاب عامة، وللطلاب من ذوي القدرات الخاصة لخوض التجربة، وتسجيل بصمتهم المهنية في الإعلام المحلي.

أشاد مدير مدرسة عرعرة الثانوية الأستاذ خضرعقل بأدوار القائمين على المشروع، وبالنظرة بعيدة المدى للأستاذ أحمد عقل والمعلمة عنات عزب، أصحاب المبادرة والمسؤولين عنها، كما شكرت مديرة مدرسة المنار المعلمة رؤوفة يونس الطلاب وطاقم مدرسة المنار على الدور الجبار الذي يقومون به، برغم كل الصعاب، لإنجاح المشروع.

كما اثنى وبارك مدير قسم المعارف في مجلس عرعره المحلي السيد عبد السلام يونس على هذا المشروع الذي يعتبر سابقه في منطقة المثلث.
يأتي هذا المشروع بعد سنوات من ولادة الفكرة وتطورها خطوة بخطوة، حيث كان لصندوق مسيرة حصة الأسد من تحقيق هذا الحُلُم، فقد تقرر تمويل المشروع من الصندوق، وبدمج العمل بين مدرسة عرعرة الثانوية ومدرسة المنار، وبرز في هذا المجال دور جمعية البير.

كما وبالنيابة عن صندوق مسيرة شارك كل من ساميه عبد الرازق، ماهر أغبارية ،زهرية عزب وكذلك علا نجار وهي نائبة المدير العام للصندوق وجمان زعرورة مركزة صندوق مسيرة، حيث ان عضو الإدارة السيد ماهر إغبارية قد تحدث باسم الصندوق بارك هذا العمل واثنى على مستوى التنفيذ مع التمنيات لطاقم المشروع بالتوفيق في تتمة العمل المستقبلي. 

على الصعيد الأكاديمي، ترافق إذاعة صوت القاسمي – أكاديمية القاسمي المشروع وتقدم دورة مهنية لإعداد طاقم عمل الإذاعة المدرسية، كما أشرفت مهنياً على اعداد الاستوديو. ويشار الى ان نسبة كبيرة من عملية المرافقة الأكاديمية والمهنية قدمت دعماً من أكاديمية القاسمي للمشروع.
جدير بالذكر أن المشروع خلق أجواء تعاون جبارة ومثمرة بين طلاب المدرستين، وأوجد مجموعات عمل مهنية منبئة لتطوير العمل الإذاعي في عرعرة والمنطقة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]