ضمن سلسلة لقاءاتنا الحصرية والخاصة، التقينا في اليوم الثالث من فعاليات ستوديو كريسماس بكرا، مع مدير عام برنامج الرواد- أشرف جبور، ومديرة طاقم المركزين في المجتمع العربي- حنين نويصر، اللذين تحدثا عن برنامج الرواد للتعليم العالي.

والمشروع بمبادرة مجلس التعليم العالي، الذي تم تأسس خلال عام 2013، وتوسع المشروع حتى اليوم إلى نحو (60) بلدة عربية وفي شرقي القدس.

وقال أشرف جبور، إن البرنامج يهتم في ازدياد عدد الأكاديميين العرب في إسرائيل، ومساعدتهم في تخطي حواجز التي تواجههم سواء ما قبل التعليم الاكاديمي او خلاله، مشيرًا الى عائق اللغة العبرية الذي يسبب اكبر تحدي امام الطلاب العرب.

وبدورها قالت حنين نويصر بشارات، المشروع مخصص للطلاب من صف عاشر حتى الصف الثاني عشر، يشرف عليه مختصين ومحاضرين يتجولوا في المدارس وظيفتهم تحضير الطلاب للدراسة الجامعية في البلاد، ومساعدة الطالب في تحقيق ذاته وحلمه في دراسة الموضوع الذي يحب دراسته، والتعرف على هويته من خلال التوجيهات.

ومن الجدير ذكره، أن المشروع ساهم في رفع نسبة الطلاب العرب الدارسين في كليات وجامعات البلاد، اذ ارتفعت من 13% إلى 15%، ويطمح للوصول إلى نسبة 26% من طلاب اللقب الأول والألقاب المتقدمة.

للمعنيين، يمكن التواصل مع البرنامج عبر الفيسبوك، " الرواد للتعليم العالي".

تابعوا معنا المزيد من اللقاءات الخاصة في ستوديو كريسماس بكرا


ستوديو بكرا كرستماس 2016 بالتعاون مع :

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي
محل GANT للأبسة-بيج فاشن الناصرة
مطعم تشرين
قهوة النخلة
حلويات المهدي –الناصرة
Collective Impact-لتعزيز العمل في المجتمع العربي
صندوق أسرة تشارلز ولين شوسترمان

شكر خاص ل

بوتيك سولو ميو-الرينة
صالون علاء مرعي - الناصرة
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]