الشريط الأخباري

مشروع أول من نوعه في حيفا لدعم شركات عربية جديدة ومشاريع "ستارت أب"

موقع بُـكرا
نشر بـ 19/12/2016 16:13
مشروع أول من نوعه في حيفا لدعم شركات عربية جديدة ومشاريع

أعلنت جمعية PresenTense LEAP فرع حيفا عن مبادرتها إلى مشروع ريادي هو الأول من نوعه في الوسط العربي. حيث سيقوم خبراء الشركة بتوفير الفرصة لمشاريع الـ "ستارت أب" التي تدار عربيا، أو تلك التي يشارك العرب في إدارتها، من أجل توسيع مجال أعمال مبادراتهم وتحقيق نقلات نوعية على طريق نقل منتجاتهم من مرحلة التطوير إلى مرحلة التجارة.

المشروع، الذي تشارك فيه أكثر من مبادرة وشركة من ضمنها CITI؛ Takwin- middle east innovation ؛ VLX ؛ مكتب محاماة فوكس ونئمان، EY ؛ Vintage investment partners سيضم أيضا نخبة من أهم الخبراء والرياديين العاملين في هذا المجال ضمن فريق الخبراء الذي يضم في صفوفه: أمير عوّادية، المحلل في شركة Vintage Investment Partners التي تستثمر في مجالات التكنلوجيا في البلاد والخارج بميزانية شاملة تبلغ 1.3 مليار دولار.إيريت يسرائيلي كاهانا الشريكة الإدارية في Afterdox Angel Fund. الدكتور إيهاب فرح،العضو في القسم الضرائبي في مكتب محاماة هرتصوغ فوكس ونئمان، والمتخصص في الشؤون الضريبية المتعلقة باندماج الشركات وعمليات نقل الملكية الكبرى. غاي هوروفيتس، ممثل استثمارات شركةDeutsche Telekom capital Partners . نداف كلاين، مسؤول تكنلوجيا المعلومات في VLX Ventures، أديب عوض، المستشار التسويقي والتجاري،وتسافرير أتار، من Ctitbank .

هذا، وستقوم LEAP حيفا بتوفير عدّة منصّات للمبادرين العرب والشركات الريادية العربية أو التي يشارك العرب في إدارتها، تهدف إلى تعزيز انكشافهم على السوق، وحل المشاكل الإدارية والمالية التي قد تعترضهم على طريق تحويل مبادراتهم إلى أعمال تجارية ناجحة، وذلك بطرائق عدّة، من ضمنها استضافة مختبرات شركة تكوين Takwin Labs للمبادرين من المدراء التنفيذيين للشركات والمبادرات المذكورة، بهدف فتح حيّز للتشارك وتبادل الخبرات وتنظيم المشاريع.
هذا وستقوم LEAP حيفا بخلق دفيئة يطلق عليها إسم "المرفأ" حيث ستقدم مجموعة متميزة من الخبراء في مجالات التسويق والتخطيط الاستراتيجي، العون والمشورة للمبادرين، في عمليات بيروقراطية على غرار المصادقة على المنتجات، موضوع المراسلات، وتصميم النموذج التجاري لمنتجات المبادرين.
في مجال تجنيد المستثمرين، تقيم LEAP حيفا منصّة تطلق عليها إسم "عرين الأسد"، حيث تشكّل هذه المنصة قناة لتجنيد الأموال، إلى جانب تقديم النصح القانوني والمحاسبي، وهما أمران من المهمّ أخذهما بعين الحسبان لدى الدخول إلى السوق. وإلى جانب تجنيد المستثمرين، فإن المبادرة تسعى إلى تعزيز التشبيك بين المبادرين المستهدفين وبين الخبراء العاملين في مجال عمل المنتج نفسه.
يذكر أن المشروع سينطلق في شهر كانون ثاني، وأن المشاركة فيه تتطلب مقابلة مسبقة. وقد أطلقت LEAP حيفا دعوتها لجميع المعنيين إلى الاتصال بممثل المبادرة عن طريق البريد الإلكتروني davidbar@presentense.org أو عن طريق هاتف رقم 0526779367 .
بالإمكان الاطلاع على المزيد من التفاصيل والدخول إلى نموذج التسجيل للمبادرة عبر الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص على العنوان التالي WWW.LEAPHAIFA.ORG

أضف تعليق

التعليقات