شارك العشرات من سكّان حيّ المعلقة خاصة وأهالي ام الفحم عامة، ظهر الْيَوْم الاثنين، بالوقفة الاحتجاجية التي أقيمت قرب الدوّار الاول بالمدينة، تنديدا بعمل قسم الشؤون في البلديّة.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في أعقاب قيام عائلة المرحومة أسيل جبارين التي وضعت حدا لحياتها قبل شهر ونيّف، بتحميل قسم الشؤون مسؤولية وفاتها.

وكان من بين المشاركين بالوقفة، والد المرحومة اسيل، السيّد نادر جبارين ولفيف من اخوانه وأقاربه.


ورفع المشاركون بالوقفة عدة شعارات احتجاجية تندّد بعمل قسم الشؤون والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم، ومن بينها " خالد حمدان استقل من منصبك وَسَلِّم الكرسي"،"كفى لارهاب وظلم البلدية" واُخرى.


وطالب المشاركون بالوقفة بان تتم اقالة مديرة قسم الشؤون في ام الفحم، الحاجة فتحيّة اغبارية، بحيث حملوا شعار" فتحي اذهبي الى بيتك، عَلَيْكِ الاستقالة".

وهتف المشاركون بالوقفة بعدّة شعارات تؤكد على انّ " اسيل ضحيّة إهمال الشؤون".


واعرب المشاركون بالوقفة عن استنكارهم وامتعاضهم الشديدان من عمل قسم الشؤون والطريقة التي ينتهجها مع المواطنين، من خلال التفوّه بعبارات تطالب اعادة هيكلة قسم الشؤون.


وشبّه المتظاهرون، البلدية بداعش من حيث التعامل والنظام.

تجدر الإشارة الى ان الوقفة الاحتجاجية لعائلة المرحومة، أقيمت قبالة المظاهرة القطرية للعمال الاجتماعيين التضامنية مع قسم الشؤون في ام الفحم ضدّ عملية اطلاق النيران الذي تعرّض لها، يوم الأربعاء المنصرم.


ومن الجدير ذكره، ان عائلة المرحومة توجّهت بشكل مباشر الى العمّال الاجتماعيين الذين تواجدوا بمظاهرة قسم الشؤون وحمّلوهم مسؤولية ما حصل والعواقب التي ستحصل فيما بعد.



والد المرحومة اسيل جبارين - السيّد نادر جبارين، قال بحديثه مع موقع بكرا:" تظاهرنا الْيَوْم بعدما وصلت إلينا معلومات حول مظاهرة قطرية تضامنية مع قسم الشؤون ضدّ الاعتداء عليه قبل ايّام، خططّنا لوقفتنا منذ يوم أمس الأحد وواصلنا الليل بالنهار للاستعداد لوقفتنا كي نرسل صرخة مدويّة ونضع قضيّة ابنتنا اسيل على الاجندة العامة".


واكدّ ان:" كفى للسبات، حان الوقت للاستيقاظ من الحلم، فقسم الشؤون يرتكب عشرات الجرائم بحق المواطنين في ام الفحم".

وانهى كلامه قائلا:" نحن لم ولن ننتهي هنا، سنواصل المشوار لتحويل قضيّة اسيل الى قضيّة رأي عام، وندعو الجميع للتضامن مع قضيّة ابنتنا التي قتلها قسم الشؤون باهماله الرهيب".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]