الشريط الأخباري

سامسونغ بصدد طرح نظارة واقع افتراضي جديدة

نشر بـ 19/12/2016 07:33
سامسونغ بصدد طرح نظارة واقع افتراضي جديدة

بعد نجاح نظارتها للواقع الافتراضي "غير في آر"، أكدت شركة سامسونغ -على لسان أحد مسؤوليها- أنها تعتزم إطلاق جيل جديد محسّن من هذه النظارة مستقبلا لتعزيز حضورها في هذا السوق الواعد، إلى جانب دخول مجال تقنيات الواقع المعزز التي لا تزال حاليا محدودة الانتشار.

وقال سونغ هون هونغ نائب رئيس سامسونغ للإلكترونيات إن الشركة تعمل على نظارة واقع افتراضي وأخرى للواقع المعزز بحيث تكون الأولى خلفا لنظارة "غير في آر" والأخرى شبيهة بنظارة مايكروسوفت "هولولينز" التي لم تُطرح بعد بشكل تجاري.

ويتوقع أن يعلن عن الجيل الجديد من نظارة "غير في آر" قريبا، ولكن يكتنف العمل على نظارة الواقع المعزز التي تعمل عليها الشركة الكورية الجنوبية بعض الغموض، وذلك لأنها سوف تكون أكثر أهمية، بحسب هونغ.

وأوضح هونغ في حديث له خلال قمة الواقع الافتراضي بولاية كاليفورنيا الأميركية أن سامسونغ تعمل على "محرك مجالي خفيف" قادر على إنتاج صور مجسمة "واقعية جدا جدا"، حتى إنها ستبدو "قابلة للمس حقًا".

وأشار إلى أن للواقع المعزز إمكانات تطويرية أفضل من الواقع الافتراضي، مرددا تصريحا مماثلا للرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك في وقت سابق من هذا العام. ويتوقع أن تظهر هذه التقنية خلال المؤتمر العالمي للهاتف المحمول الذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانية في فبراير/شباط 2017.

براءة اختراع لتلفاز 

وسبق لسامسونغ أن تقدمت بطلب لبراءة اختراع جهاز تلفاز يعرض صورا مجسمة، ولكن هونغ تحدث على وجه التحديد عن أجهزة قابلة للارتداء، وأن الشركة تفكر في العمل مع شركات أخرى من أجل تنفيذه.

وجاء هونغ على ذكر شركة ماجيك ليب، وهي شركة ناشئة مقرها ولاية فلوريدا تَعد بتقنيات واقع معزز تُوصف بأنها لا تصدق، ومع ذلك لم يؤكد وجود علاقة شراكة معها.

يشار إلى أن سامسونغ تعاونت مع شركة أوكولوس المملوكة لفيسبوك في صنع نظارتها "غير في آر" التي طُرحت تجاريا نهاية عام 2015 وأعيد تحديثها في وقت سابق من العام الحالي، كما أن الشركة وعدت بصناعة هاتف يدعم منصة الواقع الافتراضي "غوغل داي دريم".

سامسونغ بصدد طرح نظارة واقع افتراضي جديدة

أضف تعليق

التعليقات