افتتحت الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل بالتعاون مع المعهد الأكاديمي العربي للتربية في الكليّة، مركز تطوير الحياة المشتركة، بادارة ماري قبطي ود.ايلانا بنيامين باول، والذي أقيم بهدف بناء مجتمع متعدد الثقافات وتعزيز التعدديّة والحياة المشتركة داخل الكليّة بشكل خاص وفي المجتمع ككل عامةً. 

ويذكر أنّ الكليّة والمعهد في بيت بيرل يضمان نخبة مميّزة من المحاضرين والطلاب والطاقم الاداري من الوسطين العربي واليهودي على حدٍ سواء. وتؤكد الإدارة في الكليّة والمعهد ومركز تطوير الحياة المشتركة، أنّ تعدّد الثقافات واللقاء بين العرب واليهود هو قضيّة بحثيّة فضلاً عن كونها قضيّة ثقافيّة واجتماعيّة، يجب تناولها أكاديميّاً لتطوير الحياة الديمقراطيّة في البلاد، وتعزيز قيمة العلاقات الانسانيّة المبنيّة على المساواة، العدالة، والاحترام المتبادل. 

ويعمل المركز على تنظيم دورات لتطوير الحياة المشتركة، بتوجيه د. نجوان سعدى من المعهد الآكاديمي العربي ود. أرييلا باري بن ييشاي. ويتعلم ضمن هذه الدورات طلاب يهود وعرب، بحيث يتعمقون في سبل تطوير الحياة المشتركة. إلى جانب ذلك، فإنّ الطاقم الأكاديمي والطلاب اليهود، يتعلمون دورات اللغة العربيّة المحكيّة، بمساعدة طلاب المعهد الأكاديمي العربي للتربية.
بالإضافة إلى ذلك، يمر أيضاً أعضاء الطاقم الأكاديمي، عرباً ويهوداً، سيرورة تعلم وتفكير مشترك، حول كيفيّة تطوّير الرؤية العامّة في هذا المجال. ويشار إلى أنّ كل فعاليّة تربويّة وأكاديميّة يتم تنظيمها، يرافقها بحث يهدف إلى تقييم هذه الفعاليّات والارتقاء بها والتعلم من التجارب.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]