قامت الكنيست بالاشتراك مع وزارة تطوير النقب والجليل والمناطق الطرفية، وفي اطار مشروع " نرتبط مع الكنيست" تمت المبادرة الى فعاليات خاصة في اطارها خرجت طواقم الكنيست اليوم الخميس الى المدارس والمراكز الجماهيرية ورياض الاطفال في اطار يوم حافل شمل فعاليات مركزة في الجليل الاعلى، بمشاركة رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين، وزير تطوير المناطق الطرفية والنقب والجليل اريه مخلوف درعي، النواب زهير بهلول، يوئال حسون، عبد الله ابو معروف، اييلت نحمياس، حمد عمار، اورن حزان، يفعات شاشا بيطون وكارين الهرار وطواقم مهنية من مركز زوار الكنيست، لاجراء الفعاليات الشيقة،

كما شارك في اليوم الخاص مدير عام الكنيست البيرت سحروبيتس، المديرة العامة لوزارة تطوير المناطق الطرفية والنقب والجليل سيغال شألتيئيل هليفي، سكرتيرة الكنيست يردينا ميلير هوربيتس وضابط الكنيست المفوض يوسي غريف ، وعملت الطواقم في 4 روضات الزامية، 3 مدارس ابتدائية بالعبرية، 3 مدارس بالعربية، 3 مدارس اعدادية ومدرسة للتعليم الخاص وكذلك امام 400 طالب مرحلة ثانوية قاموا بطرح اسئلتهم على رئيس الكنيست. 15 حلقة من طواقم ارشاد مركز الزوار ستفعل الاولاد من خلال فعاليات تربوية مثيرة وخلالها سيتعلمون عن عمل الكنيست، وخرج مرشدو الكنيست في دورية الكنيست الخاصة، والتي تحمل الفعاليات والنشاطات الشيقة والمناسبة لتعطى لكل طبقة جيل في زيارة الكنيست. كما وجرت الفعاليات في الجش، الجليل الاعلى، حتسور الجليلية، طوبا الزنغرية، مفوئوت حرمون، المطلة، مروم جاليل، صفد، كاتسرين وكريات شمونه.

رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين

وخلال اللقاء قال رئيس الكنيست يولي يوئال ادلشطاين : " خروج الكنيست خارج المبنى للقاء اولاد الشمال ياتي كجزء من مبادئ الشفافية والتيسير والتي من المهم ايصالها بعدة طرق وبذلك نضيف ركيزة اخرى هامة للكنيست كـ "بيت الشعب" ونجري مع المواطنين حوارا هاما ومنوعا".

وزير تطوير النقب والجليل والمناطق الطرفية اريه مخلوف درعي

وزير تطوير النقب والجليل والمناطق الطرفية اريه مخلوف درعي قال : "هدف هذا اليوم توفير تواجد الكنيست في الجليل وليشاهد الاولاد الديمقراطية الاسرائيلية في افضل حالاتها، اتمنى ان نلتقي هؤلاء الاولاد كأعضاء كنيست ووزراء في المستقبل".

160 الف شخص يزورون الكنيست في السنة

جدير بالذكر ان حوالي 160 الف شخص يزورون الكنيست في السنة، ومنذ اقامة مركز زوار الكنيست قبل نحو 5 أعوام، تضاعف عدد الزوار 3 مرات، مجموعة المسارات المخصصة للجمهور متنوعة، لعدة طبقات من الجيل، بعدة لغات، وجولات خاصة لذوي الإعاقات، ويستقطب مركز الزوار الى الكنيست جمهورا متنوعا للتعرف على عمل الكنيست، ويتعرف على نشاطاتها والتفاعل مع المواطن. مع ذلك، يوجد جمهور كبير غير قادر على الوصول الى الكنيست، للطلاب وأولاد الروضات من مناطق بعيدة غير متاح الخروج الى رحلة ليوم في القدس، كذلك في المناطق المعرفة كمناطق اجتماعية اقتصادية ضعيفة، يجدون صعوبة في الوصول الى الفعاليات، بسبب دفع تكاليف السفر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]