تعقد سلطة التطوير الاقتصادي بالمجتمع العربي، في الْيَوْم الثالث عشر من الشهر الجاري، مؤتمرًا اقتصاديًا لجمهور النساء في الوسط العربي.

ويعقد المؤتمر في مدينة الناصرة حيث من المتوقّع ان يشارك به جمهور واسع من النساء بالاضافة الى شخصيات اعتبارية من وزيرة المساواة الاجتماعية، جيلا جملئيل، ورئيس بلديّة الناصرة، علي سلام.

وسيتخلّل المؤتمر كلمات ترحيبية وثلاث حلقات نقاش، وستكون هناك مشاركة لمدير عام موقع "بكرا"، السيّدة غادة زعبي، في الجلسة الثالثة من المؤتمر والتي تعنى بالنساء والاعلام.

 اوضاع تشغيل النساء في الوسط العربي

مدير قسم المصالح الاقتصادية بسلطة التطوير الاقتصادي في المجتمع العربي - عبد عزَّام، قال بحديثه مع موقع بكرا:" بداية المؤتمر معدّ للاطلاع على اوضاع تشغيل النساء في الوسط العربي والهدف منه تشجيع النساء العربيّات بالتوجّه لمجالات العمل المختلفة، هناك نساء سيشاركن بالمؤتمر ويتحدّثن عن تجربتهن حيث تخطين كل الحدود والمعيقات".

وأشار الى ان:" سيشارك في المؤتمر كل من وزيرة المساواة، جيلا جمليئيل، مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي بالمجتمع العربي، ايمن سيف، ورئيسة لجنة مكانة المرأة البرلمانية، النائبة عايدة توما التي ستقدم محاضرة عن المرأة العربية".

وزاد:" سيكون هناك محاضرة للمحاميّة مريم كبها، وسيشارك بالمؤتمر أيضا رئيس بلديّة الناصرة، علي سلّام ومدير عام وزارة المساواة الاجتماعية، اڤي كوهن".

واضاف:" سيكون هناك ثلاث جلسات حول مواضيع مختلفة، المرأة في عالم الهايتك، المرأة في المبادرات الاقتصادية والأعمال والمرأة في الاعلام".

المؤتمر ومحاوره 

مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي بالمجتمع العربي - ايمن سيف، قال بحديثه مع موقع بكرا:"الهدف من هذا المؤتمر هو وضع المرأة العربيه على الاجندة وطرح التحديات التي تقف امامها من جهة والفرص التي توجد امامها من جهة اخرى. من خلال المؤتمر سوف نقوم بعقد ٣ حلقات نقاشية: الحلقه الاولى حول النساء العربيات في الهايتك ومنها سنتطرق الى قصص نجاح لنساء عربيات التي استطعن الانخراط والتقدم في سوق العمل وايضا التحدث عن الحواجز والتحديات وايضا الاليات والبرامج الموجودة لمساعدة النساء في الانخراط".

واضاف:"الحلقة الثانية ستدور حول مجال التشغيل والمبادرات الاقتصادية ومنها الحديث عن قصص نجاح وتحديات واليات. الحلقة الثالثة ستكون حول النساء في الصحافة ودورهن المؤثر في هذا المجال".

وانهى كلامه قائلا:"الوزيرة جيلا جمليئل ستفتتح المؤتمر وستتحدث عن اهمية القيادة والمبادرة النسائية واليات وزارة المساواة لدعم المراة وعضوة الكنيست عايدة ستتحدث عن تعزيز مكانت المراة ومريم كبها عن الوحدة مفوضية الفرص بالعمل. مداخلتي ستكون عن معطيات وعن برامج لدعم النساء".

للمشاركة في المؤتمر، التسجيل عبر الرابط التالي: https://survey.gov.il/he/node/761

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]