بمبادرة من المجلس المحلي المشهد برئاسة السيد محمد يوسف حسن وبتنظيم مع منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس المحلي المشهد، أحمد ربيع، أٌقيمت مؤخرا فعاليات ومحاضرات عديدة في مدارس المشهد بغية رفع التوعية لدى أبناء الشبيبة بمخاطر المخدرات والكحول.

 بدأت الفعاليات في المدرسة الثانوية الشاملة التي يديرها المربي خالد شحادة، فقد مرّر المحاضر أدهم أبو ريّا محاضرات حول تأثير المخدرات والسموم على جسم الانسان، كما تطرق للجوانب السلبية التي تطرأ على مستعمل المخدرات والسموم من الناحية النفسية. كما مرر أبو ريّا محاضرة خاصة للمعلمين، وحديث من خلالها على عدة مواضيع يجب أن ينتبهوا لها كمربين للطلاب في المدارس لتكون مرحلة التوعية كاملة لكل أبناء المجتمع.

اضافة الى ذلك، تم عرض مسرحية "الفخ" في المدرسة والتي تجيب على سؤال ما هو الفخ الذي يقع فيه أبناء الشبيبة، كما انها تعالج قضية تعاطي المخدرات والادمان، وقد لاقت المسرحية استحسانا كبيرا من قبل الطلاب وجميع الحضور من المعلمين والمربين الذين دعموا هذه الفعاليات والمحاضرات الغنية بالمعلومات المفيدة للطلاب.
واستمرت المحاضرات التوعوية في مدرسة الأمل الثانوية بدعم من مدير المدرسة المربي سعيد سليمان والمعلم أنس محاميد، حيث مُرّرت هناك محاضرات تحدثت بشكل خاص عن سموم الأكشاك وعلى مدى استخدامها بشكل غير واعي من قبل العديد من أبناء الشبيبة، فقد شرح المحاضر المختص عامر بكر عن تأثيرات هذه السموم وعن طرق ترويجها المغرية لأبناء الشبيبة وشدّد على الانتباه جيّدا لاجتناب هذه السموم. كما مُرّرت محاضرات في مدرسة الأمل الابتدائية بإدارة المربي خالد صالح، تطرقت الى مشروبات الطاقة وتأثيرها على جسد المراهقين بشكل خاص، كما تحدث المحاضر عامر بكر عن أضرار التدخين والأرجيلة، فظاهرة التدخين قد انتشرت كثيرا في المجتمع العربي في الآونة الأخيرة وخاصة بين أبناء شبيبة صغار السن.
ويواصل نشاط الفعاليات لمكافحة المخدرات والكحول في مدرسة الاعدادية الشاملة، حيث أختيرت نخبة من الطلاب من قبل ادارة المدرسة على رأسهم نائب المدير المربي رائد عرفات والمربية مروة حسن، وذلك بهدف بناء شخصيات قيادية تكون عاملا مؤثرا بتوعية المجتمع ولدعم النشاطات التربوية التوعوية في كافة المواضيع وخاصة بمواضيع التوعية لمظاهر سلبية وخطيرة على أبناء الشبيبة مثل التدهين ومشروبات الطاقة.
وفي حديث مع منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس المحلي المشهد، أحمد ربيع قال: "اننا كمسؤولون في مكافحة المخدرات والسموم والكحول في المجتمع، مستمرون في برنامج التوعية خاصة في شهر التوعية لهذه المواد الخطرة، وبدوري أشكر رئيس المجلس المحلي، محمد يوسف حسن، لدعمه وتشجيعه لكل فعالية ومحاضرة توعوية تهدف الى بناء مجتمع واعي ومثقف"
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]