كشف جهاز الامن العام الإسرائيلي (الشاباك) اليوم عن اعتقال شاب من جلجولية بلغ مؤخرًا جيل الـ18 ، يشتبه بأنه يؤيد تنظيم داعش الارهابي وكان ينوي الانضمام إلى صفوفه والسفر إلى سورية.

وفي بيان من الشاباك جاء: اعتقلنا المشتبه بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة، والتي أشارت إلى نوايا المشتبه للخروج إلى سورية. وقد تبيّن خلال تحقيقات الشاباك أنّ المشتبه تشدّد أكثر دينيًا، خلال الفترة الأخيرة، وبدأ بتأييد تنظيم داعش وتواصل مع مقاتلي التنظيم في سورية أيضًا، وأبدى رغبته أمامهم بالانضمام إلى داعش في سورية، وخلال التحقيقات تبيّن أيضًا أنّه كان بحوزة المشتبه في الأشهر الأخيرة سلاحين، الاول رشاش من نوع عوزي والآخر مسدس من نوع غلوك. كما أنّ المشتبه صوّر نفسه وهو يقوم بإطلاق الرصاص في الهواء من السلاحين المذكورين، واللذين تمّ ضبطهما على يد قوات الشرطة. كما وأنّه تمّ خلال التحقيقات مع المشتبه ضبط العديد من الصور التي توّضح تأييده لتنظيم داعش وتعامله بالأسلحة"، كما وردنا من الشاباك.

وأكد الشاباك أن: جهاز الأمن العام يتتبع عن كثب التجمعات ومراكز الدعم والتأييد لداعش في إسرائيل، بهد إحباط تنظيمات محلية تؤيد داعش في البلاد ومنع خروج مواطنين اسرائيليين إلى سورية. ونذّكر أنه في الفترة الأخيرة تمّ اعتقال 3 مواطنين من الطيبة والذين اعترفوا خلال التحقيقات بدعمهم لتنظيم داعش، ونيتهم الخروج إلى سورية وحفر نفق لتهريب السلاح تحت الجدار الفاصل، نشدّد على أنّ جهاز الأمن العام يرى في تأييد تنظيم داعش من قبل المواطنين في إسرائيل أنّه تهديد أمني خطير، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات والوسائل المتاحة لتحديد مراكز التأييد هذه وإحباط التهديد النابع منها، إضافة إلى تقديم الضالعين للمحاكمة لتنفيذهم مخالفات إرهابية وامنية خطيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]