رئيسة مجلس نعمات لواء المثلث الجنوبي ميسم جلجولي: "يجب تعميق الوعي لجميع اشكال العنف التي تمارس ضد النساء"
بدعوة من نعمات لواء المثلث الجنوبي, اقيمت امسية في قاعة بلدية الطيرة تحت شعار "من حقي ان اعيش بامان", وذلك في اطار فعاليات اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المراة, بحضور العشرات من النساء والرجال من سكان المنطقة.

وافتتحت الامسية رئيسة مجلس نعمات لواء المثلث الجنوبي ميسم جلجولي, التي تولت ايضا العرافة. ثم القيت محاضرة قصيرة لسكرتير التنظيم المهني في الهستدروت لواء المثلث الجنوبي, السيد عبد الجبار عويضة عن مظاهرة العنف ضد النساء, تلتها المحاضرة الرئيسية عن مظاهر انتهاك حقوق النساء وكيفية التعامل مع ذلك للمحامية لبنى ناشف.

كما تخللت الامسية عرضا لمسرح انسمبل فرينج النصراوية play back بمشاركة جمهور المشاركين في الامسية.
الامسية الخاصة التي نظمتها نعمات لواء المثلث الجنوبي تسلط الضوء اوضاع النساء العربيات, خاصة العاملات, وتستعرض القضايا التي تعيق تقدمهن في شتى مجالات الحياة, والدور الذي تقوم به نعمات لرفع مكانة النساء العربيات, ودور الهستدروت في الدفاع عن حقوق العاملات في اماكن العمل, خاصة القطاع الخاص حيث لا توجد هيئات او لجان تمثل وتدافع عنهن.

ميسم جلجولي, رئيسة مجلس نعمات لواء المثلث الجنوبي, شددت في كلمتها: "يجب تعميق الوعي لجميع اشكال العنف التي تمارس ضد النساء, فالعنف لا يقتصر على الاعتداءات الجسدية المباشرة, وانما الاعتداءات الكلامية, في البيت, مكان العمل والشارع العام. انها ظاهرة خطيرة تقود الى العنف الجسدي في معظم الحالات. كذلك الامر, التحرش الجنسي وهو من افدح جرائم العنف التي تمارس بحق النساء, ومن حق كل فتاة او شابة او امرأة ان تعيش بأمان, وهذه مسؤولية مجتمعية كاملة".

عبد الجبار عويضة, سكرتير التنظيم المهني في الهستدروت لواء المثلث الجنوبي:"وجود ثقافة مجتمعية قائمة على التمييز, ينمي مظاهر انتهاك حقوق النساء, عدم المساواة والنظر الى المرأة بدونية. ادعو الى مكافحة العنف عامة, والنساء خاصة, وهذه مسؤولية الجميع دون استثناء, ولنا دور في الهستدروت في متابعة مثل هذه القضايا في اماكن العمل, وابوابنا مفتوحة لاي توجه".

المحامية لبنى ناشف, التي قدمت المحاضرة الرئيسية في الامسية :"من اخطر الممارسات بحق النساء تتمثل في استغلالهن جنسيا او التحرش بهن في اماكن العمل, ويجب نشر الوعي لدى النساء لدفعهن الى رفع صوتهن اعلى ومواجهة التحرش بتقديم الشكاوى".

المحاضرة التي قدمتها المحامية ناشف تهدف الى نشر الوعي في صفوف النساء, كيفية التصرف والتعامل مع المعيقات امام النساء في اماكن العمل, مع اعطاء امثلة على العديد من القضايا الخاصة بذلك.
ملاحظة: مرفق صور من الامسية, يمكن استخدامها دون مقابل, بلطف من نعمات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]