قدَّمت النيابة العامة، ظهر الْيَوْم الثلاثاء، تصريح مدّعي عام بحقّ علي هاشم محاجنة (28 عاما) من سكّان ام الفحم على خلفية اضرامه النيران بثلاثة أماكن في منطقة حيّ الظهر الذي يقطنه المعتقل.

ومثّل الشاب الفحماوي، امام هيئة المحكمة، المحامي احمد حمزة يونس.

واعربت النيابة العامة عن نيّتها بتقديم لائحة اتهام، يوم الخميس القريب في المحكمة المركزية بحيفا ضدّ محاجنة.

تجدر الإشارة الى ان هذه الجلسة الثانية التي تعقد في اروقة المحاكم للبتّ بشأن محاجنة، بحيث كانت الجلسة الاولى مساء السبت المنصرم في محكمة الصلح بحيفا.


ومن الجدير ذكره، ان قائد شرطة ام الفحم ادّعى قبل ايّام بحديثه لـبكرا ان محاجنة لم ينكر التهم المنسوبة اليه واعترف بها.

محامي الشاب علي هشام محاجنة - احمد حمزة يونس، قال بحديثه مع موقع بكرا:" موكّلي اعتقل بعد وقوع الحرائق التي كانت يوم الجمعة، تمّ اعتقاله مساء بحيث ادلى بإفادته وقال انه أراد تنظيف محيط البيت من النفايات بحيث ان النيران أضرمت في النفايات المتواجدة بجانب البيت ولا يوجد اَي قصد متعمّد لا لعمل ارهابي ولا لعمل اخر ضدّ القانون".

واكدّ ان:" موكّلي اعتبرها بمثابة رسالة للبلدية كي تأتي لتزيل النفايات المتواجدة قرب البيت".

وأضاف:"الإعتقال طبعا يخدم المتطرّفين السياسيين الذين يستغلّون الاعلام للتحريض نحو المجتمع العربي فهذا هو شخص من ام الفحم ومن سكانها يحرق بجنب المنزل وان كان الحريق يسبب ضرر يسبب ضرر له ولأهله وليس لليهود كما يدّعي رئيس الحكومة الذي استغل هذا العمل كمنبر للتحريض على المجتمع العربي كعادته".

وزاد:"ما جرى الْيَوْم هو تقديم تصريح مدّعي العام أنّ هناك نوايا لتقديم لائحة اتهام وذلك يوم الخميس القريب في المحكمة المركزية بحيفا".

وانهى كلامه قائلا:"بعد ان نستلم لائحة الاتهام سندرسها جيدا كما سندرس كل مواد التحقيق وبناء على ذلك ستتم المرافعة بهذه القضيّة".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]