ضمن سلسلة لقاءات تعزيز قدرات المهندسات والطالبات العربيات في مجال التكنولوجيا والهايتك ، قامت أكاديمية مايكروسوفت بالناصرة بالتعاون والاشتراك مع مؤسسة تسوفن باستضافة عدينا حجاج الخبيرة في مجال إدارة المشاريع بالهايتك حيث التقت بنساء تعملن في هذا المجال وقدمت لهن نصائح مهمة لتطويرهن المهني.

وركزت عدينا حجاج، الخبيرة التي أمضت ثلاثة عقود في صناعة التقنية العالية، على تجارب العمل عبر الثقافات، على الأغلب عن بعد، ومن منظورها كامرأة. كما شاركت الخبرات التي اكتسبتها في أكبر الشركات متعددة الجنسيات، ابتداءً من IBM، مرورًا بإنتل، ووصولا إلى مايكروسوفت، مع التركيز على الأدوات المستخدمة لإحداث تأثير وتجاوز العقبات، بالإضافة إلى ايجابيات كونها غريبة عن الواقع.

واكدت ندى شلبي من تسوفن ان عدد الفتيات المنخرطات في المجالات التكنولوجية في إزدياد مستمر لذا نؤمن بأن إشتراكهن في مثل هذه اللقاءات يتيح لهن بناء علاقات مع نساء أخر تعملن في هذا المجال والتعرف على أساليب وطرق تسهل تطورهن المهني.

وفي حديث مع السيدة جمانة نصير حكيم مديرة مشروع الشمال ومكتب مايكروسوفت الناصرة، مشروع الشمال يهدف الي المساهمة في تعزيز مجتمع الهايتك ، الابتكار وريادة الاعمال في شمال البلاد من خلال توفير مركز تكنولوجي يقود مختلف الانشطة ، كما ويسعى المشروع الي تعزيز التربية التكنولوجية تطوير علاقات مع الاوساط الاكاديمية واستقطاب موظفين من مختلف الفئات السكانية شمالي البلاد

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]