حذر مارك فيلدز الرئيس التنفيذي لمجموعة فورد موتور كورب ثاني أكبر شركة سيارات في الولايات المتحدة من الرسوم الجمركية التي يقترحها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، قائلا إن فرض رسوم عالية على واردات السيارات وغيرها من المنتجات الواردة إلى الولايات المتحدة ستضر بصناعة السيارات الأمريكية وبالاقتصاد الأمريكي ككل.

وقال فيلدز إن فورد تحدثت إلى الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب وأنه يعتقد أن الشركة قادرة على التعاون مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتقد فيه فورد بقوة أثناء الحملة الانتخابية خطط فورد لنقل جزء كبير من إنتاج سيارات الركوب لديها من مصانع ولاية مشيجان الأمريكية إلى المكسيك. وتنتج فورد شاحناتها الخفيفة عالية الربحية في الولايات المتحدة، في حين تسعى إلى التوسع في إنتاج سيارات الركوب ذات هامش الربح الأقل في المكسيك.

وفي حين تؤكد فورد أن نقل الإنتاج إلى المكسيك لن يؤدي إلى تسريح أي عمالة في الولايات المتحدة مع زيادة ربحية الشركة بفضل خفض تكاليف الإنتاج، فإن ترامب يقترح فرض رسوم جمركية نسبتها 35% على السيارات التي يتم نقل إنتاجها إلى خارج الولايات المتحدة ثم يعاد تصديرها إلى السوق الأمريكية.

ويقول فيلدز إن مثل هذه الرسوم ستضر بصناعة السيارات ككل وبالاقتصاد، معربا عن رغيته في إجراء مناقشات بناءة بين الشركات والإدارة الأمريكية الجديدة حول هذا الموضوع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]