ستشهد بلدة مجد الكروم يومي الخميس والجمعة برنامج "ﻫﺎﻛﺗﻭﻥ ﺍﻟﻁﺎﺋﺭﺍﺕ ﺍﻟﻣﺻﻐّﺭﺓ" الذي ينظمه مركز "ﻣﻧﻰ"، وﻫﻭ ﺣﺩﺙ ﻓﺭﻳﺩ ﻣﻥ ﻧﻭﻋﻪ لتطوير ﻣﺟﺎﻻﺕ ﺍﻟﺗﻛﻧﻭﻟﻭﺟﻳﺎ ﺍﻟﻣﺗﻘﺩّﻣﺔ، وﺍﻷﻭﻝ ﻣﻥ ﻧﻭﻋﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺑﻼﺩ ﻓﻲ ﻣﺟﺎﻝ ﺍﻟﻁﺎﺋﺭﺍﺕ ﺍﻟمصغرة.

ﺍﻟﻬﺎﻛﺗﻭﻥ ﻫﻭ ﻣﻠﺗﻘﻰ ﻟﻠﻣﺑﺎﺩﺭﺍﺕ ﺍﻟﺗﻛﻧﻭﻟﻭﺟﻳﺔ ﻷﺷﺧﺎﺹ ﻟﺩﻳﻬﻡ ﻓﻛﺭﺓ ﻣﺑﺗﻛﺭﺓ ﺃﻭ ﻣﺑﺎﺩﺭﺓ ﻓﻲ ﻣﺟﺎﻝ ﺍﻟﻁﺎﺋﺭﺍﺕ ﺍﻟﻣﺻﻐﺭﺓ.

سيبدأ برنامج الهاكتون صباح يوم الخميس 17/11 وسيستمر حتى ساعات الساعة 11:30 يوم الجمعة 18/11/2016، حيث سيكون الحفل الختامي. 

تم اختيار المتسابقين عن طريق التسجيل المسبق في الانترنت وأيضًا عبر المشاركين في لائحة الاتصال لـ منى، وجرى اختيار المشاركين بعد عرضهم فكرة لمشروع يناسب هاكتون الطائرات المصغّرة والتي سيطوّرونها ويتنافسون عليها خلال ساعات الهاكتون.

50 مشاركًا 

الهاكتون يتيح الفرصة لـ 50 مشاركا للتجربة في تصميم ,إنشاء وبناء مشروع، بواسطة معدات التكنولوجيا المتقدمة بما في ذلك الطائرات المصغرة ، طابعات ثلاثية الابعاد والمعدات التكنولوجية الأكثر ابتكارا. إضافة الى ذلك كل مجموعة من المشاركين تتلقى مرافق للمشروع ومرافقه مهنية مناسبة. هاكتون الطائرات المصغرة من منى يتيح فرصة التسجيل والمشاركة المجانية، دون تحديد الجيل أو المهنة، ويعزز الكفاءة لكل من يهمه التقدم والتطور في مجال الطائرات المصغرة والتكنولوجيا المتقدمة. في نهاية الهاكتون سيقام حفل انهاء رسمي بمشاركة السفارة الامريكية وبرنامج USAID سيتم خلاله توزيع الجوائز للمشاركين والفائزين. هاكتون الطائرات المصغرة هو فرصة فريدة لتطوير أفكاركم وإنشاء مبتكرات بمساعدة مدربين مهنيين من خلال تجربة مشوقة ومعززة.

عنات هار ليڤ أور، مديرة مشروع الطائرات المصغّرة قالت: "هاكتون "منى" مميّز كونه مشتركًا لليهود والعرب، ومن جميع الأجيال، حيث سيشارك طلاب مدارس، معلمون، أكادميون وأهالي وفي نهاية المسابقة سيتم الإعلان عن ثلاثة فائزين بالمقاعد الثلاثة الأولى. وهو مشروع مجاني وطوعي يساهم في تطوير الافكار وترجمتها على أرض الواقع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]