الشريط الأخباري

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

موقع بُـكرا
نشر بـ 06/11/2016 12:57
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم مستوطنون متطرفون  وعدد من عناصر قوى الأمن الإسرائيلية صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة شرطية مشددة.

وفتحت الشرطة الإٍسرائيلية عند الساعة السابعة والنصف صباحًا باب المغاربة، ونشرت وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في باحات الأقصى، تمهيدًا لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين خلال اقتحاماتهم.

ورصد مركز (مسرى ميديا) تصاعدًا في اقتحامات الضباط وعناصر المخابرات للمسجد الأقصى في الآونة الأخيرة، حيث يقفون بين الأشجار قبالة الرواق الغربي لفترة طويلة، ويستمعون إلى التعليمات والشرح وهم ينظرون إلى معالم الأقصى ويشيرون إليها.

إلى جانب ذلك، تجوّل العشرات من المستوطنين في المسجد عبر مسار امتد من باب المغاربة إلى باب الرحمة شرقًا انتهاءً بباب السلسلة، وذلك بعد تأمين اقتحامهم من قبل شرطة وقوات الاحتلال الخاصة.

وتواصل شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات احتجاز البطاقات الشخصية للوافدين إلى الأقصى كشرط لدخولهم، وتمارس عناصرها الرقابة المشددة على المصلين داخله.

ورغم ذلك توافد مئات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل بكافة شرائحهم إلى المسجد الأقصى للصلاة وقراءة القرآن وتدارس العلم الشرعي.

أضف تعليق

التعليقات