قرر صندوق روتشيلد قيسارية إستثمار نحو المليون شيكل في برنامج الإرشاد Mentoring Program، والذي ضمن إطاره يقوم مهندسين عرب ويهود ذو خبرة في عالم الهايتك بمرافقة طلاب عرب المعنيّين في الإنخراط والإندماج في شركات الهايتك في البلاد. 

باشر برنامج الإرشاد Mentoring Program عمله منذ اربع سنوات بمبادرة من مؤسسة تسوفن ومعنتك، ويهدف البرنامج الى إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات العرب اللقاء مع مبادرين ومهندسين ذو خبرة في مجال الهايتك .

من خلال البرنامج، يلتقي المهندس المرافق مع الطالب المُتدرب لمدة 6 اشهر ، حيث تشمل اللقاءات جلسات شخصية والتي تتخلل تدريب وتحضير لمقابلات العمل وكتابة السيرة الذاتية ، وايضا تشمل جولات وزيارات في الشركات المختلفة للإنكشاف لعالم الهايتك، وللوظائف والمناصب المختلفة بهدف تقريبهم من تفاصيل هذه الصناعة .

المهندسين المُرافقين المشاركين في"برنامج الإرشاد" هم من شركات هايتك كبرى، من بينهم: امدوكس، HP، انتل والمزيد. ومن المهم ذكره، ان اكثر من 100 مُتدرب/ة نجح في الإندماج في الصناعة بفضل اشتراكهم في البرنامج، و40 منهم خلال العام الماضي.

ايلي بوخ، مدير المشاريع الخيرية في صندوق روتشيلد قيسارية: "قاطرة الهايتك للإقتصاد الإسرائيلي بحاجة ماسّة لشباب وشابّات موهوبين. بالرغم من وجود عدد كبير من الخريجين المتفوقين من المجتمع العربي إلّا ان معظمهم لا ينجح بالإنخراط في الصناعة.
في السنوات الأخيرة، تقود مؤسسة تسوفن مسار مُثمر بالنتائج الباهرة في هذا مجال، ونحن نُؤمن بأن غرس نموذج برنامج الإرشاد بين الطلاب، يمكنه ان يدفع الى الأمام المئات من المهندسين ودمجهم في هذا المجال".

احمد مواسي، مدير مجال المجتمع العربي في صندوق روتشيلد قيسارية: "دعم صندوق روتشيلد قيسارية لبرنامج الإرشاد في تسوفن هو جزء من الخطة الإستراتيجية للصندوق في تعزيز دمج الاكاديميين من المجتمع العربي في مجالات عمل ملائمة لدراستهم".

سامي سعدي، مدير عام شريك في تسوفن : "المساهمة جاءت لتعزيز برنامج الإرشاد الذي في اطاره يقوم مهندسون ذو خبرة في مجال الهايتك بتبنّي طلاب وطالبات عرب ومنحهم الإرشاد والتوجيه المناسب بهدف كشفهم ودمجهم في عالم الهايتك، ولقد نجح العشرات من بينهم في ايجاد مكان عمل بفضل هذا البرنامج".

عن صندوق روتشيلد قيسارية:

صندوق روتشيلد قيساريا يعمل لخلق مجتمع افضل ويسعى لتقليص الفجوات من خلال تشجيع التعليم العالي وإعطاء فرص متساوية للمجموعات السكانية المختلفه.

اهداف الصندوق:

• تشجيع تكافؤ الفرص من خلال إيصال مختلف المجموعات السكانية في المجتمع الإسرائيلي لإستنفاذ وتنسيب التعليم العالي والوصول إلى عمل مناسب.

• تطوير المسؤولية، القيادة والمبادرة المجتمعيه في صفوف الطلبة الجامعيين والشبان
• تشجيع التفوق الأكاديمي، إعداد الجيل القادم من العلماء وتشجيع الأبحاث في مجالات إهتمام الصندوق.

عن مؤسسة تسوفن:

تسوفن مؤسسة غير ربحية، اقيمت عام 2008 بهدف دمج المجتمع العربي بشكل كامل في صناعة الهايتك من خلال دمج الاكاديميين العرب في صناعة الهايتك، وتطوير هذه الصناعة داخل القرى والمدن العربية كرافعة لتعزيز التنمية الاقتصادية والمساواة بين المجتمع العربي والمجتمع اليهودي في البلاد.

أهداف تسوفن:

• رفع نسبة توظيف الأكاديميين والمهنيين العرب في صناعة الهايتك الإسرائيلية.
• الدفع لإنشاء مراكز صناعة متقدمة في القرى والمدن العربية في إسرائيل.
• تعزيز الدعم والإستثمارات الحكومية لتنمية برامج التوظيف وصناعة الهايتك في المجتمع العربي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]