عقّب عضو الكنيست عيساوي فريج على التصويت ضد اقتراح القانون تخليد ذكرى شهداء مجزرة كفر قاسم اليوم بالقول ان "الرافضين للاقتراح يسيرون على خطى وزير السياحة يريف ليفين الذي انكر قبل يومين وقوع المجزرة، مدعياً انها كذبة".

وتابع يقول:" بدلاً من ان تعترف الحكومة بالمسؤولية الكاملة على المجزرة وتقدم الإعتذار لعائلات الشهداء، كما جاء في اقتراح القانون، تحاول إعادة كتابة التاريخ كما يحلو لها، وبشكل يناسب مقاسها العنصري".

وأضاف النائب فريج يقول:" هدف اقتراح القانون ايضاً تذويت المجزرة لدى الطلاب اليهود قبل العرب في المدارس حتى ينشأ جيل يعي هول وبشاعة ما حدث في كفر قاسم ويعمل على عدم تكراره، ولكن وزير التعليم بينت يدأب على ترسيخ الاحتلال ويدعو الى تكثيف الزيارات للقدس" الموحدة"، في الذكرى الـ 50 لاحتلال القدس الشرقية، بدلاً من العمل على العيش حياة مشتركة اساسها الاحترام المتبادل بين ابناء الشعبين".

وكان قد توجه النائب فريج من على منصة الكنيست الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي كان متواجداً اثناء التصويت على اقتراح القانون، طالباً منه التنصل من تصريحات الوزير ليفين، وبدا على نتنياهو علامات الاستغراب مما سمعه فما كان من الوزير ليفين الا محاولة الدفاع عن نفسه زورا وكذباً".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]