ردّ النائب د.أحمد طيبي (رئيس القائمة العربية للتغيير- القائمة المشتركة)، على الوزير يريف لفين الذي أنكر وقوع مجزرة كفر قاسم بأن هذا تصريح غير طبيعي .

وقال الطيبي: الوزير لفين قال لأحد الصحافيين بالأمس "انت لم تكن في كفر قاسم وقتها كيف تقول أن هنالك مجزرة حصلت"، نحن أيضًا لم نكن في المحرقة ضد اليهود، ولكننا لا ننكرها، ونقول أنها جريمة بحق البشرية، كذلك مجزرة كفر قاسم هي جريمة بحق البشرية، وقد اعترفت المحكمة الاسرائيلية بذلك، وهنا في الكنيست يتواجد أحد أحفاد شهداء كفر قاسم، وهو النائب عيساوي فريج.

واختتم الطيبي خطابه بإلقاء الشعر التالي: نحن من كنا هنا ومتنا في حديقة بيتنا، في المذبحة .. ثم عدنا، نحن من أصل الحياة والموت طارئ في دمنا، لا يطول .. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

الطيبي يسقط ميزانية كانت مخصصة لوزارة السياحة ردًا على لفين
وكان النائب د. أحمد الطيبي قد تمكن بالأمس من اسقاط قرار يقضي بتحويل ميزانية وقدرها 35 مليون شيكل لوزير السياحة يريف لفين, حيث كان الطيبي قد استغل عدم وجود أكثرية لأعضاء لجنة المالية الذين يدعمون هذا التحويل ليقوم بالتصويت ضده واسقاط القرار ومنع تحويل هذه الميزانية لوزارة السياحة, بالرغم من كل المحاولات لتمريرها.

يأتي هذا الاعتراض على تحويل الميزانية واسقاطها ردًا على تصريحات وزير السياحة يريف ليفين التي أنكر خلالها وقوع مجزرة كفر قاسم واصفًا اياها "بالكذبة" معللا ذلك بأنه لم يتواجد حينها هناك لذلك لا يمكنه التأكد من وقوعها.

محاولات اقناع الطيبي بالتصويت لصالح الميزانية باءت بالفشل, حيث رد الطيبي: " اسقاط هذه الميزانية هو عقاب لوزير السياحة لفين الذي تجرد من كل المشاعر الانسانية يوم أمس وكشف عن الوجه الحقيق لنتنياهو وحكومته حين أنكر وقوع مجزة كفر قاسم ووصفها "بالكذبة" مشيرا الى أنه لم يتواجد هناك حينها !!!, هذه الأقوال خطيرة جدًا. كنا قد طالبنا حكومة اسرائيل قبل عدة أيام بالاعتذار عن مجزرة كفر قاسم واليوم أطل علينا الوزير لفين برد على طلبنا بانكار وقوع المجزرة أساسًا !! سأسقط هذه الميزانية ولن أصوت لصالح تحويلها حتى يتراجع الوزير عن أقواله ويعتذر عنها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]