دعت كتلة الجبهة النقابية في الهستدروت الى الغاء امر حظر النشر الذي استصدرته المحكمة قبل حوالي شهرين حول كارثة العمل في شارع هبرزيل بمدينة تل ابيب، والذي اودى بحياة 6 عمال وجرح اكثر من 23 عامل بناء في حينه. كما ودعت كتلة الجبهة الى نشر كل المعلومات المتوفرة لدى اجهزة الشرطة ووزارة العمل فمن حق الجمهور وعائلات المصابين والضحايا، معرفة ما جرى وتقديم المخالفين للمحاكمة والعقاب الشديد.وكشفت كتلة الجبهة النقابية عن ان عائلات الضحايا والمصابين ما زالوا يعيشون حالة مبهمة وعدم الوضوح منذ حدوث الكارثة وهم يواجهون اليوم كارثة اقتصادية ونفسية اضافة الى الكارثة الانسانية باصابة ابنائهم وذويهم.

ومن ناحية اخرى وصل عدد الضحايا في فرع البناء منذ مطلع هذا العام الى 40، وهذا العدد هو قمة جديدة في ارتفاع الضحايا خلال السنوات الاخيرة، وهذا العدد الاكبر منذ 15 عاماً .

سهيل دياب: يبدأ الحل عندما نرى مسؤولين واصحاب عمل دخلوا السجون ودفعوا الغرامات العالية
واعرب سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة النقابية ورئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت عن دهشته من عمق اللامبالاة والامعان لدى متخذي القرارات وعلى رأسهم نتانياهو وحكومته تجاه هذه المأساة المتصاعدة، واضاف: "من ناحيتي يبدأ الحل عندما نرى مسؤولين واصحاب عمل دخلوا السجون ودفعوا الغرامات العالية، ووبالبدء بتفعيل ادوات ردع وعقاب رادعة لكل من تسوّل له نفسه الاهمال بحياة العاملين"!!.

الجبهة تدعو لمظاهرة عمالية احتجاجية يوم 12/11 في حيفا
هذا وتواصل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وكتلتها في الهستدروت استعدادها لانجاح المظاهرة الاحتجاجية العمالية القطرية دعماً لكفاح عمال البناء من اجل الحياة والحفاظ عليها وذلك مساء يوم السبت 12/11/2016 في حيفا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]