نظمت جمعية "بكرا أحلى- شفاعمرو"، مساء الخميس في قاعة إشكول بايس، أمسيتها السنوية لمناسبة شهر مكافحة سرطان الثدي، بالتعاون مع جمعية "واحدة من تسع" وبحضور العشرات بينهم الكنن فؤاد داغر ورئيس البلدية أمين عنبتاوي وعضو البلدية الدكتور كميل عزام والعشرات من النساء والأطباء والممرضات والجمهور الواسع.

وافتتحت الأمسية رئيسة الجمعية السيدة فيوليت خوري بكلمة أجملت فيها نشاطات الجمعية وشكرت المتبرعين للجمعية لمواصلة نشاطها. ثم رحب رئيس البلدية بالحضور شاكراً الجمعية على تنظيم هذه الأمسية التوعوية مشيدا بنشاطاتها واعداً بأن تقدم البلدية الدعم اللازم للجمعية.
ثم تحدثت المديرة العامة لجمعية "واحدة من تسعة" السيدة سيغال لتعرب عن سعادتها بمشاركة جمعية "بكرا أحلى" على تنظيم هذه الفعالية. وشرحت عن أهداف الجمعية في مساعدة النساء المصابات بسرطان الثدي.

تلتها الممرضة هناء حلاج فقدمت إحصائيات عن المرض في الوسط العربي مشيرة إلى أن نسبة إصابة النساء العربيات للمرض تقترب من 5 في المئة مقابل 11 في المئة في الوسط اليهودي، وعددت أسباب ذلك وعوارض المرض لتحث النساء على إجراء الفحص الوقائي تباعاً لتفادي الإصابة بالمرض.

وتحدثت السيدة خالدية عن تجربتها الخاصة المتمثلة في إهمالها معالجة عوارض المرض لسنوات كثيرة إلى أن اكتشفت أنها مصابة به. وقالت إنها تشارك في هذه الأمسيات من منطلق توعية النساء وضرورة عدم إهمالهن أي عارض لهذا المرض عن طريق القيام بالفحص الوقائي.
وقدم طلاب من "بيت الموسيقى" بإدارة الفنان عامر نخلة فقرة عزف نالت إعجاب الجمهور.

ثم عقدت ندوة بمشاركة الأخصائي في الأورام السرطانية الدكتور هيثم نصرالله الذي قدم مداخلة مختصرة وردّ على استفسارات الحضور، والمحامية شيرين جريس التي تحدثت عن حقوق المريض القانونية والصحية والممرضة لبنى قادري قرطام عن تجربتها في المستشفى مع مرضى السرطان.
واختتمت الأمسية بمزاد علني على لوحة للفنانة الرسامة عرين خوري من قرية الرامة تبرعت بها ويرصد ريعها للجمعية. وكانت لوحات عرين الجميلة في باحة استقبال الضيوف الذين أعربوا عن إعجابهم. وتبرع عدد من الحضور بمبالغ مالية دعماً للجمعية وتقديراً لفعالياتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]