ضمن برنامج التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي تم تنظيم يوم خاص لعرض اطر التطوع لطلاب صفوف العاشرة. حيث قام مركز التداخل الاجتماعي لمدرسة اورط "الاخوة" الشاملة جلبوع المربي قاسم زعبي بالتنسيق مع مراكز التطوع التي تستطيع استيعاب طلابنا للعمل التطوعي لإقامة يوم عرض لأطر التطوع المدرسية وأطر التطوع في القرى: طمره ,الناعورة, الطيبة, صندله ومقيبلة . خلال اليوم قام كل طالب من طلاب الصفوف العاشرة ( 271 طالب ) بمرافقة مربي الصفوف, باختيار مكان التطوع الذي يناسبه لبدء عمله التطوعي. شمل هذا اليوم عرض لأطر تطوع عديدة ومنها المراكز الجماهيرية, الكشافة, المركز التعليمي, دار القران مقيبله , بيوت العبادة, جمعية شباب عمل الخير, نادي الفعاليات مقيبله, دورات الرياضة, بيت المسنين, نجمة داوود الحمراء, واطر تطوع مدرسية عديدة تشمل عمل تطوعي داخل المدرسة . 

من الجدير ذكره ان هذا البرنامج موجّه لمساعدة جهاز التّربية والتّعليم على تنمية خريج ذي شعور بقيمته ومعناه، ذي قدرة على الإدارة الذّاتية في تحكيم الاعتبارات، صاحب قيم أخلاقيّة قادر على تأدية وظائفه كما يجب في محيطه الاجتماعي، يشعر بالانتماء والمسؤولية نحو المجتمع الذي يعيش فيه ومستعد لأخذ نصيبه في تصميمه وبنائه. البرنامج موزّع على مدار ثلاث سنوات، يدمج ما بين التّجربة العمليّة والتّعلم النّظريّ والاسترجاعيّ لخلق تعلمٍ ذي معـنى. 

من اجل تفعيل المشروع بصورة ناجحة قام مركز المشروع الاستاذ قاسم زعبي بإرشاد كل من مربي الصفوف، مستشاري المدرسة، ومركزي الطبقات ليقوموا بدورهم لإرشاد ومتابعة الطلاب على مدار السنة حسب حاجة الطالب وحسب حاجة المجموعات في المشاريع الجماعية. يذكر ان المشروع في عامه الثالث وقد حقق نجاحا بكافّة جوانبه إيمانًا من القائمين عليه بأهمّيّته ومنفعته التي ستعود على الطلاب وشخصيتهم. هذا وتحدّث المربّي عبد السلام ابو احمد مدير اورط الاخوة الشاملة عن أهمية المشروع لما فيه مصلحة للطّلاب, لصقل شخصيّة مواطن الغد المعطاء، وأضاف إنّ طلّابنا وطالباتنا يقومون بساعات التّطوع في المدرسة والقرى ومؤسّساتها، أيّ أنّهم يقومون ضمن البرنامج بتداخل اجتماعي في مجتمعهم وتحت مراقبتنا كمركّزين ومسؤولين في كلّ تحركاتهم والأماكن التي يقومون بزيارتها. كما واثنى مدير المدرسة على عمل الطواقم الذين بذلوا جهودا كبيرة لاخراج هذا اليوم الى حيز التنفيذ.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]