أعلن "ايلون موسك" الرئيس التنفيذى لشركة تسلا أن الشركة سوف تزيل مؤقتا ميزات القيادة الذاتية الرئيسية فى السيارات الجديدة قبل الدفع بالتحديثات الجديدة التى تعطى للسيارات الجديدة ميزة التحكم الذاتى، وعلى الرغم من هذا الإعلان فالسيارات التى تسير حاليا على الطرقات لا تزال تعمل بمزايا القيادة الذاتية التقليدية الجزئية المعتادة.

وعلى الرغم من أن إعلان "ايلون موسك" الجديد معقد للغاية ولكنه يشير إلا أن شركة تسلا أصبحت تمتلك الأجهزة الجديدة التى من شأنها تمكين سياراتها من العمل بشكل ذاتى كامل، وستكون هذا الأجهزة متوفرة فى سيارات "موديل S" و"موديل X" التى لاتزال فى مرحلة الإنتاج، وسيكون الجهاز متوفر أيضا فى تسلا موديل 3 التى ستبدأ الشركة طرحها فى نهاية عام 2017.

ووفقا لما جاء على موقع "بيزنس انسايدر" فالتحديث الجديد الخاص بسيارات تسلا سيضم مجموعة كبيرة من المزايا التى كانت متاحة فى الجيل الأول من السيارات، مثل التحذير من الاصطدام، ومراقبة الحالة الجوية وغيرها من المزايا الهامة.

من الجدير بالذكر أن شركة تسلا تعرضت لانتقادات متعددة وتم التحقيق معها من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، بسبب تورط ميزة القيادة الذاتية فى وفاة أحد الأفراد فى مايو الماضى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]