شهدت منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، تحقيق كل من المنتخبين المصري والتونسي انتصارين في بداية المسيرة، بينما تلقت الجزائر ضربة محبطة في الجولة الأولى، بعد التعادل على ملعبها مع الكاميرون بهدف لكل فريق.
ونجح المنتخب المصري في تعويض تأخره بهدف في الشوط الأول، ليتعادل عن طريق النجم المحترف في روما الإيطالي، محمد صلاح، قبل أن يصنع الهدف الثاني للاعب الأهلي عبد الله السعيد، ليحقق أفضل بداية في منافسات التصفيات.

وبهذا الفوز يحصل المنتخب المصري على أول ثلاث نقاط ويتصدر المجموعة الخامسة، فيما توقف رصيد المنتخبين الغاني ونظيره الأوغندي عند نقطة واحدة بعد التعادل سلبيا في الجولة الأولى، بينما يبقى المنتخب الكونغولي دون رصيد في المركز الرابع.

وفاز المنتخب التونسي على نظيره الغيني بهدفين نظيفين، في المجموعة الأولى، والتي شهدت أيضا خسارة ليبيا برباعية نظيفة، واحتاج المنتخب التونسي للانتظار أكثر من 58 دقيقة من أجل إحراز الهدف الأول، بعد سيطرة شبه كاملة على المباراة، لينجح المدافع أيمن عبد النور في التقدم برأسية مميزة سكنت الشباك، قبل أن يضيف أنيس بن حتيرة الهدف الثاني قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

ويتصدر المنتخب الكونغولي المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن تونس، بينما يخرج منتخبا غينيا وتونس دون رصيد بعد انتهاء منافسات الجولة الأولى.
أما منتخب الجزائر فتنازل عن فوز في متناول اليد، خاصة بعد البداية الرائعة وتسجيل هدف بعد مرور سبع دقائق من عمر اللقاء، ليعطي الفرص للكاميرون في الدخول للمباراة، ومجاراة "محاربي الصحراء" لينجح في التعادل، وهو ما أهدى صدارة المجموعة الثانية إلى نيجيريا منفردة بعد الفوز على زامبيا، بينما يأتي المنتخبان الجزائري والكاميروني في المركزين الثاني والثالث بنقطة.

وتقام الجولة الثانية من التصفيات في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فيما تقام الجولات الأربع المتبقية في أشهر أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني من عام 2017.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]