على اثر حوادث اطلاق النار المتزايدة ومنها جرائم القتل التي حصدت أرواح العديد من الشباب في ربيع عمرهم، وحوادث الطرق التي تقع بشكل شبه يومي، يطالب سكّان القريتين عرعرة وعارة باقامة محطة لنجمة داوود الحمراء.

وكان الناشط ألعمار ملحم أحد سكان المنطقة، قد اثار الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ونشر ملحم منشورا على المجموعة الفيسبوكية الخاصّة بوادي عارة، انّه يعتزم التوجُّه للمجلس المحلي للمطالبة باقامة المحطّة المذكورة آنفاً.

ولاقى طلب ملحم أصداءا ايجابية واسعة، بحيث شدّ الجميع على يده وعلى مطلبه.

مراسل "بكرا"  توجه الى الشاب ألعمار ملحم، حول هذه المبادرة، الذي أكد قائلاً:"طلبنا من المجلس هو جداً بسيط وأساسي الا وهو ادخال نقطة لمنظمة نجمة داود الحمراء الى عرعرة وعاره اللاتي فيهن تعداد السكان فاق الـ 20 الف مواطن، وأحيانا هناك حالات خارجة تنتظر اكثر من ربع ساعة حتى تصل سيارة الاسعاف من هيلل يافة او مشفى العفّولة".

المطالبة بتواجد سيارة اسعاف لخدمة البلدتين..


واضاف:"طلبنا من المجلس الوصول الى اتفاق مع نجمة داود لتتواجد هناك على مدار الساعة سيارة اسعاف في البلدين لخدمتهن واذا اقتضى الأمر وحسب لجنة عمل بين المجلس ونجمة داوود ان يكون اكثر من اسعاف واحدة، كلّي ثقة من انه المجلس بإدارته الحكيمة سوف يبدأ بالعمل على هذه الخطوة الهامّة".

وعن سبب طلبه، يقول ملحم لـبكرا، قال: " من بين الأسباب الحوادث البيتية، تواجد حالات مرضية التي تستوجب إحالتها الى المشفى بأسرع وقت".

لم نحاول التواصل بعد مع المجلس المحلي..

وعن اذا توجّه للمجلس، يقول ملحم لـبكرا:" للحقيقة لم احاول، لكن استخدمت الفيسبوك لطرح هكذا طلب لخلق جوّ موّحد بين أهل البلدين اتجّاه القضية واعتقد ان طلبي مهمّ جدا".

وتابع:" بالنسبة للمواطنين، كان هنالك تجاوباً فيسبوكياً وايضاً على أرض الواقع، يعني التقيت بكثير من الناس في الشارع وبالمركز الرياضي الذين شدّوا على يدي وعلى مطلبي وان نكمل بهالطلب حتّى ما المجلس ونجمة داوود الحمراء يبدأوا بالعمل على إقامة هذه المحطّة".

واضاف:" التجربة فاجأتني وأثلج صدري انّ أهل البلد يهتمّون لامر بعضهم البعض".

وأكد الناشط ملحم، أنه يهدف ويأمل أن يكون هذا المشروع بمثابة انطلاقة لعدّة مشاريع غير متواجدة في بلداننا العربية الذي سوف اشاركها مع شبيبة وخيرة بنات وشباب بلدنا لنكون في المقدّمة دائما".

مضر يونس:"تم الاتفاق على تعيين جلسة والمداولات مستمرة 

رئيس مجلس عرعرة المحلي - المحامي مضر يونس، قال بحديثه مع موقع بكرا:"كمجلس نريد ان تكون محطة لنجمة داوود الحمراء، الاخيرة لا تضع محطة بكل محل وهناك محاولات مستمرة من قبلنا، ومن قبل مركز أجياد الطبي للحديث مع ادارة نجمة داوود الحمراء على ان يتم فتح محطة لهم بعرعرة".
وتابع:"كان اخر توجّه قبل اسبوعين وتم الاتفاق على تعيين جلسة والمداولات مستمرة مع المختصّين.
وانهى كلامه قائلا:"ونحن كمجلس نحبِّذ هذا الامر ونريده لكن لوحدنا لا نستطيع القيام بذلك لأننا لا نملك التقنيّات المناسبة".



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]