سحق المنتخب الفرنسي ضيفه البلغاري 4-1 ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، في المباراة التي شهدت تسلم أنطوان غريزمان جائزة أفضل لاعب في يورو 2016 أخيراً.
البداية أتت سريعة بخطأ من باكاري سانيا تسبب بركلة جزاء تقدم منها ميكايل أليكساندروف في الدقيقة 6 لبلغاريا، حاول كيفن غاميرو بتسديدة في الدقيقة 9 اصطدمت بالدفاع، تلاه بول بوغبا في الدقيقة 15 ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 23 أتى التعادل من عرضية سانيا ورأسية غاميرو، ثم تلاه ديميتري باييه بالتقدم من تسديدة قوية ومتقنة في الدقيقة 26.
اضطر المنتخب الفرنسي لإجراء تبديله الأول مبكراً بسحب سانيا المصاب وإشراك جبريل سيديبيه في الدقيقة 27، وحاول سفيتوسلاف دياكوف بتسديدة اصطدمت بالدفاع في الدقيقة 31، تلاه إيفيلين بوبوف في الدقيقة 35 بتسديدة علت العارضة، ليأتي خطأ دفاعي قاتل أمام أنطوان غريزمان الذي سجل ثالث الأهداف بلا تردد في الدقيقة 38.

في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 59 أرسل غريزمان تمريرة باتجاه غاميرو ليسجل منها الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني، ثم أجرى المنتخب البلغاري ديميتار رانغيلوف بدلاً من مارسيلينيو في الدقيقة 62، تلاه التغيير الثاني في الدقيقة 68 بنزول أليكساندر تونيف بدلاً من إيفيلين بوبوف.
على الجانب الآخر أجرى المنتخب الفرنسي تغييره الثاني في الدقيقة 72 بإشراك أندريه بيير جينياك بدلاً من كيفن غاميرو، واختتم الجانب البلغاري تغييراته بإشراك تودور نيديليف بدلاً من ميهايل أليكساندروف، وفي الدقيقة 77 حرم القائم بليز ماتويدي من هدف محقق، وأخيراً اختتمت فرنسا تغييراتها بإشراك نبيل فقير بدلاً من أنطوان غريزمان في الدقيقة 83.

في المجموعة ذاتها سحق المنتخب الهولندي ضيفه البيلاروسي برباعية سجلها كوينسي بروميس (هدفين) في الدقيقتين 15 و31، ودافي كلاسين في الدقيقة 56 وفينسنت يانسن في الدقيقة 62، مقابل هدف وحيد سجله أليكس ريوس في الدقيقة 47.

أيضاً تغلب المنتخب السويدي على مضيفه لوكسمبورغ بهدف نظيف سجله ميكايل لوستيغ في الدقيقة 58.

بذلك تتصدر هولندا المجموعة بـ4 نقاط بفارق الأهداف عن فرنسا والسويد على الترتيب، تليهم بلغاريا في المركز الرابع بـ3 نقاط، ثم بيلاروسيا بنقطة وحيدة وأخيراً لوكسمبورغ بلا نقاط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]