تشهد مدينة كفر قاسم- بلد الشهداء اليوم تحرّكاً وطنيا عظيماً للإستعداد لإحياء الذكرى ال60 لمجزرتها ، والتي ارتكبت عام1956 بتاريخ 29/10 ، والذي راح ضحيتها 49 شهيداً وشهيدة . بدأ أحرار هذه البلدة تخليد ذكراها في كل عام والخروج في مسيرة تقليدية من النصب التذكاري حتى مقبرة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم ، كما الحال اليوم إذ انطلقت الاستعدادات التي يقوم بها أهالي البلدة واللجنة الشعبية وبلدية كفر قاسم وغيرهم من البلاد المجاورة ، حيث تم اصدار صفحة خاصة على شبكات التواصل الإجتماعي تحت اسم " الذكرى ال٦٠ لمجزرة كفر قاسم - الصفحة الرسمية" تخليدا لذكرى الشهداء ونشر المعلومات الكافية حول المجزرة وتفاصيلها .


كما وتقوم البلدة على ترميم مكان الحدث - الفلماية ( النصب التذكاري اليوم) ومقبرة الشهداء وبانوراما(متحف) الشهداء استعداداً ليوم الذكرى .
من ضمن الاستعدادات والفعاليات التي قامت بإعدادها اللجنة الشعبية للذكرى ال 60 للمجزرة هو تعيين مؤتمر صحفي قطري حول أحداث المجزرة وتفاصيلها ونشرها إعلاميا بشكل محلي وقطري وعالمي . 

كما تم تحديد اسبوعاً كاملاً (23/10-29/10) يتم من خلاله تكثيف الفعاليات والنشاطات الخاصة بالذكرى في كافة الأطر ومؤسسات البلدة ، كذلك نشر البيانات والمواد والوثائق في وسائل اعلام مختلفة بما في ذلك إعداد مذكرة خاصة لأحداث المجزرة بلغات عديدة . 

يجدر بالذكر كذلك ان كفر قاسم اليوم بدأت بوضع اليافطات والصور على جدرانها ، كما سيستمر العمل حتى يوم الذكرى بوضع الأعلام السوداء وغيرها . كذلك سيتم العمل وبمجهود عظيم على إقامة مهرجان قطري كبير ينمّي روح الإنتماء ، ويخلّد اسم الشهداء . 

وقد تم اطلاق مسابقة قطرية تتمحور حول المجزرة تتكون من 3 فئات : ميديا , مجسمات ورسومات (الاعلان مرفق)
كفر قاسم اليوم وغيرها من البلدان الأخرى على أتم الاستعداد للمشاركة الفعّالة في نشاطات إحياء الذكرى ال 60 لمجزرتها ، والمشاركة الكثيفة في المهرجان الذي سيعقد في يوم الذكرى نفسها .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]