أطلقت شركة غوغل أمس الثلاثاء تطبيق التراسل الفوري الذكي "ألو" لنظامي أندرويد وآي.أو.أس، وذلك بعد نحو أربعة أشهر من الإعلان عنه للمرة الأولى خلال مؤتمر المطورين الخاص بها.

وقالت الشركة في منشور على مدونتها الرسمية إن تطبيق "ألو" يمكن أن يساعد المستخدمين في وضع الخطط والعثور على المعلومات والتعبير عن الأفكار بشكل أكثر سهولة من خلال الدردشة.

وأشارت إلى أن التطبيق يوفر طريقة مبتكرة وجديدة للتواصل والتعبير عن الأفكار عبر الملصقات والرسوم والرموز التعبيرية الكبيرة والنصوص.

ويتضمن التطبيق مساعد غوغل الشخصي في نسخته الأولى التي تسمح للمستخدم بالحصول على المعلومات والإجابات دون مغادرة المحادثة، وذلك من خلال كتابة google@ في مربع المحادثة ومن ثم طرح أي سؤال على المساعد الشخصي.

كما يتضمن "ألو" ميزة الرد السريع التي تسمح للمستخدم بالرد على الرسائل بدون طباعة، وذلك من خلال تعلم أسلوب المستخدم في التعبير ومن ثم اقتراح الردود المناسبة على النصوص والصور.

فقط باللغة الإنجليزية 

وذكرت غوغل أن ميزتي المساعد الشخصي والرد السريع ستتوفران حاليًا باللغة الإنجليزية فقط، على أن يتم دعم لغات أخرى خلال الفترة القادمة.

واستعرضت غوغل في منشورها بعض الميزات الأخرى للتطبيق، من بينها ميزة "الريشة" التي تتيح الرسم على الصور وإضافة الكلمات إليها بمرونة، وميزة الملصقات التي تضم أكثر من 25 حزمة ملصقات.

ويتيح التطبيق تغيير حجم النص في الدردشة بمجرد تمرير أصبعه على الكلمات، بالإضافة إلى ميزة الدردشة المخفية التي تتيح إرسال الرسائل المشفرة واستخدام الإشعارات الخاصة للمزيد من السرية في الدردشات والتحكم في مدة الاحتفاظ بالرسائل من خلال الدردشات ذات فترة الصلاحية المحددة.

ويمكن التسجيل في التطبيق باستخدام رقم الهاتف أو حساب غوغل، وهو يتوفر حاليًا مجانًا على متجري غوغل بلاي وآب ستور، وسيتاح تدريجيًا في جميع أنحاء العالم خلال الأيام القليلة المقبلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]