انطلقت عند الساعة 11:00 من ظهر اليوم الاثنين المظاهرة الاحتجاجية التي بادر اليها مجموعة من النشطاء وبمشاركة من لجنة المتابعة وقيادات سياسية واجتماعية، وذلك استنكاراً لزيارة اليمين المتطرف الى عارة وعرعرة.

وتجمع النشطاء والقيادات امام مبنى المجلس المحلي في عارة - عرعرة، الذي أعلن اضرابه الشامل منذ صباح اليوم، واغلاق جميع أبوابه، كخطة احتجاجية ضد تنظيم مظاهرة اليمين المتطرف، بالإضافة إلى قيام بعض النشطاء بالاحتجاج من أمام منزل نشأت ملحم في بلدة عارة - منفذ عملية في تل أبيب، في حي الظهرات.

وكانت اللجنة الشعبية عقدت صباح اليوم اجتماعًا سبق المظاهرة الاحتجاجية واستنكرت فيها سماح المحكمة العليا لقطعان المتطرفين من أبناء كهانا وأتباعه بالدخول إلى عارة وعرعرة في وادي عارة، استمرارًا لسياسة الاستفزاز والتهديد والتحدي الذي تنتهجه حكومة اليمين المتطرف، والذي يستهدف وجودنا في أرضنا أرض الآباء والأجداد"- وفق بيان صدر عن اللجنة.

الشُرطة: قمنا بالتجيهزات اللازمة للحفاظ على سلامة المتظاهرين 

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت أن قوات الشُرطة تستعد لحدوث أي طارئ، حيث قامت بوضع التجهيزات اللازمة من أجل ضمان السلامة العامة وضمان ممارسة حق الاحتجاج والتعبير الجماهيري للنشطاء المحتجين والمتظاهرين ضد زيارة اليمين إلى عارة وعرعرة.

قوات من الشرطة ومناوشات، واعتقال ناشطين

وعلم موقع بُـكرا، من خلال التواصل مع الناشطة رولا أبو رعد، المتواجدة في تظاهرة التصدي لليمين المتطرف، أن قوات كبيرة ومكثفة من الشرطة تتواجد في المنطقة، والتي نتج عنها مناوشات مع المتظاهرين.

وعلم موقع بُـكرا، ايضًا أن عدد القوات الشرطة فاق عدد المتظاهرين، وأن المظاهرة تتواجد في هذه اللحظة بالقرب من منتزة تل المرح في عارة، بالإضافة  إلى اعتقال ناشطين اثنين، وهما المحامي احمد خليفة والناشطة مي زياد يونس، خلال مشاركتهما في التظاهرة.

وصول مجموعة اليمين المتطرف.. ورفع العلم الاسرائيلي

ومن الجدير ذكره، ان جماعة اليمين المتطرف، وصلت إلى مسافة قريبة من منزل عائلة نشأت ملحم، منفذ عملية تل أبيب في شهر كانون الثاني الماضي، وكانوا يرفعون الاعلام الاسرائيلية ويبرز بينهم الناشط في اليمين المتطرف بارزخ مارزل .

وكان مقابلهم يتظاهر عدد من المواطنين العرب الذي يرددون شعارات ضد اليمين الاسرائيلي وتصرفه الاستفزازي.

ومن الجدير ذكره، أن التظاهرة انتهت قبل ساعة من عصر اليوم.

وقد علمنا مساء اليوم أنه تم الافراج عن المعتقلين بعد انتهاء التحقيق معهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]