يتظاهر نشطاء اليمين الفاشي غدا الاثنين في قرية عرعرة وتحديدا امام بيت منفّذ عملية تل ابيب، نشأت ملحم.

وكانت المحكمة العليا قد سمحت قبل ايام فقط لنشطاء اليمين، بإجراء الاقتحام هذا، صباح غد الاثنين.

وستخرج الحافلة القدس في تمام الساعة التاسعة والنصف.

هذا وتستعدّ القوى السياسية في عرعرة وعارة لهذا الاقتحام غدا، بحيث تم الاتفاق على التصدّي لقطعان المستوطنين والتمركز في مكانين: الاول ساحة متنزّه تل المرح للأفراح والثاني في حي الظهرات حيث قتلت الشرطة نشأت ملحم.

اللجنة الشعبية 

واجتمعت اللجنة الشعبية في القريتين عرعرة وعارة مساء اليوم الاحد، للتباحث في اخر المستجدّات والتطوّرات عشيّة اقتحام الغد المرتقب.

ودعت اللجنة الشعبية بالتنسيق مع لجنة المتابعة العليا، كافة سكان الداخل الفلسطيني للقدوم غدا الى عرعرة وعارة للتصدّي لهذا الاقتحام الفاشل.

وسيلتئم المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، في تمام الساعة العاشرة صباحا، من يوم غد الاثنين في مبنى المجلس المحلي بعرعرة.


تحشيد جمهور

وفي حديث لمراسلنا مع الناشطة الشبابية - سلمى يونس، قالت بحديثها مع موقع "بـُكرا": حاليًا نحن في حالة تأهب كبيرة لمواجهة اليمين المتطرف، نستعد عبر محاولة تحشيد جمهور قدر الامكان بحيث سنتقسّم الى قسمان، القسم الأوّل سوف يكون أمام بيت الشهيد نشأت ملحم اما عن القسم الثاني سيتوجّه الى ساحة تل المرح.

وتابعت: التصدّي لهؤلاء الفاشيين هو واجب، ووقوفنا غداً هو ذاته وقوفنا أمام وجه العنصريّة التي سلبت أرواحاً كثيرة ونهبت الكثير من الأبرياء .

وانهت كلامها قائلة. ومع تصاعد هذه الممارسات الوحشيّة في حقّنا لن نسمح لأن تُدنّس أرض عرعرة الشريفة في مواقفها من قِبل مجرمون وقتلة.

تصريح فاشي جدا من قبل هيئة المحكمة

رولا ابو رعد، ناشطة وتقطن في عرعرة: الان نشهد حالة استنفار من قبل سكّان القريتين وغدا صباحا في الساعة العاشرة سنشهد تواجد مكثّف للسكان للتصدّي لاقتحام نشطاء اليمين، وفي عرعرة يرفضون بشكل شديد استفزازات قطعان اليمين التي تخلّ بالنظام والهدوء الذي يسود المنطقة.

وأكدّت أن: مجرّد سماح المحكمة العليا لنشطاء اليمين بإجراء اقتحامهم فهذا يعتبر تصريح فاشي جدا من قبل هيئة المحكمة.

وانهت كلامها قائلة: ما يحدث حاليا عبارة عن إشعال فتنة العنصرية واستفزازات لا لزوم لها.


منعهم من تمرير مخططهم وإثارة الفوضى
عضو المكتب السياسي لأبناء البلد - لؤي خطيب، قال في حديثه لـ"بـُكرا": تدعو اللجنة الشعبية أهالي المنطقة بمساندة قرية عارة ومنع عناصر اليمين مِن اقتحام البلدة، وقد قامت اللجنة الشعبية بدعوة الأهالي بالتواجد بالقرب من بيت عائلة ملحم وقرب مفرق الظهرات بالقرب من مكان استشهاده لمنع اقتحام اوباش اليمين ومنعهم من تمرير مخططهم وإثارة الفوضى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]