أكدت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة أن سفينة "زيتونة" خرجت من المياه الإقليمية الاسبانية بعد تعطيل ومتابعة من قبل خفر السواحل الاسبانية، وهي الآن في المياه الدولية.

وأشارت اللجنة في بيان وصل وكالة "صفا" السبت إلى أن سفينة "أمل" اضطرت بالفعل إلى العودة لمدينة برشلونة لمحاولة إصلاحها بعد إصابة محركها بخلل فني غير محدد السبب.

وأوضحت أنه قد تم عمل بعض الترتيبات الاحتياطية وتغيير بسيط في الخطة لتقليل تأثير ذلك على برنامج الحملة النسوية لكسر الحصار عن غزة، مذكرة "بتاريخ تعامل الاحتلال الإسرائيلي مع محاولات كسر الحصار البحري، وكيف يلجأ إلى إفشالها بالطرق المختلفة".

ولفتت إلى تصريحات أوردتها صحيفة "معاريف" قبل يومين مفادها أن وزارة الخارجية الإسرائيلية بذلت كل ما في وسعها للتعامل مع السفن النسائية لكسر الحصار، بحيث يتم تقليل الضجة الإعلامية التي ترافقها، وكذلك لضمان عدم الخسارة الدبلوماسية، في إشارة لاحتمال تعرض علاقة "إسرائيل" مع بعض الدول الأوروبية للخلل كارتداد لتداعيات التعامل مع الأسطول النسوي.

وكانت سفينتا "أمل وزيتونة" انطلقتا قبل يومين من ميناء برشلونة في اسبانيا وعلى متنهما 30 متضامنة دولية، وذلك برحلة في محاولة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 10 أعوام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]