تشهد قريتي عرعرة وعارة في هذه الايام، اجواءً مشحونة بالقلق، بعدما سمحت المحكمة لنشطاء اليمين المتطرف بإجراء تظاهرة مقابل بيت منفّذ عملية تل ابيب، نشأت ملحم، في قرية عارة.

وكان نشطاء اليمين قد هدَّدوا بإجراء التظاهرة منذ اشهر، الا ان المحكمة أصدرت قرارا ينصّ على السماح لهم بإجراءها، اول امس الاربعاء.

وتستعدّ القوى السياسية في عرعرة وعارة للتصدّي الى هذه الزيارة التي جاءت لتستفز مشاعر ذوي نشأت وأهالي عرعرة وعارة.

ومن المتوقّع ان يقوم قطعان المستوطنين باقتحام القريتين، يوم الاثنين القريب.

يذكر أن قطعان المستوطنين اقتحموا في السنين السابقة، ام الفحم ، الطيبة ومدخل الناصرة، ووقتها اندلعت مواجهات عدّة التي أسفرت عن إصابات واعتقالات.

ما القصد من إثارة الملف من جديد؟
مراسلنا، رصد الأجواء في عرعرة وعارة عشيّة هذا الاقتحام المتوقّع ، وقال عضو المكتب السياسي لحركة ابناء البلد- لؤي خطيب: إن حكومات اسرائيل المتعاقبة تبحث بشكل دائم عن النيل من شعبنا واستفزازه في كل أماكن تواجده بكل مؤسساتها فتارة عبر جيشها او عن طريق مجموعات اليمين او عن طريق مسلسل الاقتحامات الذي ستكون قرية عارة عنوانه هذه المرة.

وتابع: ونرى ان هذه الاقتحامات تأتي بروح اقتحامات الأقصى فما معنى السماح لليمين للتظاهر امام بيت الشهيد نشأت ملحم بعد مضي ما يقارب عام على استشهاده واثارة هذا الملف مِن جديد.

وزاد: فما الهدف من هذا الحراك الا إعطاء الباحثين عن الدم إشباع رغاباتهم والمزيد من تكريس القمع والتنكيل واذلال شعبنا عبر هذه الاستباحات العنصرية واضحة الاهداف، وما معنى ترويع الأطفال والنساء عبر حضور هؤلاء الفاشين مع اجهزة قمعهم والنتيجة معروفة مسبقا مواجهات واعتقالات وطبعاً من طرف واحد.

وانهى كلامه قائلا: نحن أهالي عارة وعرعرة والقوى الوطنية ندعوا كل أهالينا للتصدي وافشال هذه الزيارة ونناشد القوى الفاعلة في المنطقة ان تساندنا. هذه الزيارة لن تمر مر الكرام والأفضل على متخذي القرار معاودة حساباتهم وإلغائها.

 لن ندعهم يدنّسون عرعرة وعارة
نائب رئيس مجلس محلي عرعرة - عارة، غازي قاسم، قال بحديثه مع لـ"بـُكرا" الزيارات الفاشية هي نهج سياسي يميني كنّا قد اعتدنا عليه، والزيارة لعرعرة وعارة ما هي الا استفزازا لمشاعر الجماهير العربية بإسرائيل ومواقف نتنياهو هي التي تحفُّز هؤلاء القطعان على القيام بمثل هذه الاقتحامات والاستفزازات، أهالي عرعرة وعارة سيتصدّون لهذه الزيارة لن ندعهم يدنّسون عرعرة وعارة ، المعروفة دائما بقامتها الوطنية الشامخة".

واشار الى أن: من يتحمّل مسؤولية نشأت ملحم، ليست عرعرة وعارة، الناس الذين قتلوه، هذه حجّة يتمتّعون فيها ، الجماهير العربية بموقع الدفاع عن وجودها عن وطنها وعن ارضها، اقصد موقع الدفاع امام استفزازات قطعان اليمين المدعومين من قبل الحكومة.

 نحمل هذه الحكومة المسؤولية
سكرتير جبهة عرعرة - المحامي مصطفى وشاحي، قال بحديثه مع موقع "بـُكرا": حن كجبهة سنعمل تحت مظلة اللجنة الشعبيه وبالتعاون مع السلطة المحلية على تجنيد اهلنا للتصدي لهذا المجرم وزمرته الفاشيه ومنعه من تدنيس تراب بلدنا الحبيب هذه الزمره التى تتغذى من سياسة حكومة اسرائيل اليمينيه الفاشيه والاستيطانيه ونحن نحمل هذه الحكومة واداتها القمعية (الشرطة ) المسؤولية التامة عن تبعيات وعواقب هذه الزيارة.

وانهى كلامه قائلا: اللجنة الشعبية ستجتمع اليوم وستتخذ القرارات اللازمه للتصدي لمارزل وعصابته الفاشية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]