تشهد كفر قرع في وادي عارة، بهذه الايام، ازمة سير خانقة عشيّة عيد الاضحىً المبارك الذي يحلّ علينا يوم غد الاثنين.

كما وتشهد القرية حركة تجارية نشطة، بحيث تعجّ معظم المحال التجارية بالأفراد الذين يريدون شراء حاجيّاتهم ومستلزمات العيد.

يجدر بالذكر ان الإقبال ليس على صنف معيّن من المحال، إنما على جميع انواع المحال من حلويّات، غذاء وحتى ملبس.

مراسلنا، رصد الحركة التجارية في كفر قرع واعدّ تقريرا عن الأجواء هناك عشيّة العيد.

اجواء عيد، لكن 

احد الأشخاص الذين تواجدوا في كفر قرع لشراء الحاجيّات - ابراهيم فيّاض، قال في حديثه لموقع بكرا:" الحركة التجارية نشطة، مجتمعنا يحب المناسبات للتسوق وشراء البضائع، هذه الظاهرة موجودة حتى لو لا يوجد نواقص في البيت لانه يوجد للعيد رونقه خاص، وانا ارى ان هناك حركة نشطة".

وتابع:"ارى ان هنالك اجواء عيد لكن فيها نوع من الاحباط او من الغصّة او الحزن، الفرحة لا تظهر على وجوههم بسبب الأوضاع السياسية في المنطقة العربية".

واشار الى ان:"انا متواجد في كفر قرع وحقيقة لا ارى ان الحركة التجارية كما في ام الفحم فانا جئت الى كفر قرع لتعذّري الشراء من ام الفحم بسبب ازدحام حركة السير !".

ووجّه فيّاض رسالة للفصائل الفلسطينية عبر "بكرا" قال فيها:"بمناسبة عيد الاضحى أوجه تحية لشعبنا الفلسطيني ورسالة خاصة لكل الفصائل الفلسطينية وأقول لهم اخجلوا، دعوكم من الصراعات الداخلية، توّحدوا، الشعب الفلسطيني محاصر بكل أماكن تواجده وليس غزّة، اهيب بجماهير شعبنا بالحفاظ على وحدة شعبنا".

وانهى كلامه قائلا:"أتمنى ان يحلّ السلام في المنطقة وان تهدا الأوضاع خاصة في سوريا، العراق وكل الدول العربية وهذا شيئ يؤلم الجميع وكل عام واهلنا بألف خير".

منافسة وتقديم الأفضل 

صاحب محلّات "سمير للتغذية" - سامي يحيى، قال في حديثه مع موقع بكرا:" بهذه المناسبة نعايد على الأمة الاسلامية وأهل وادي عارة خاصة، الحمدلله لنا عقدين بهذا المجال، كل سنة نشهد تقدّما وإقبالا وفرحة العيد".

واضاف:"هيئة العيد جميلة، فيها حركة سير نشطة، وكذلك حركة تجارية نشطة وإقبالا على محلّات الحلويّات. هناك منافسة بين اصحاب المحال والمنافسة كثرت وأصبح الكلّ يريد ان يقدّم افضل خدمة للزبون".

وعن المنافسة التجارية، يقول يحيى:"المنافسة ممتازة لانه كل صاحب محلّ يريد ان يقدّم افضل الخدمات لزبونه".

وانهى كلامه قائلا:"اناشد الشباب بالتروّي والتحلّي بالصبر والاخلاق الحميدة".

العيد في السابق كان أجمل

طالب موضوع الطبّ العام - محمد يحيى، قال بحديثه مع موقع بكرا:"  هنالك حركة تجارية جيدة في كفر قرع ، البال هاديء، كل الناس تقبّل على المحال التجارية فأنت حتما ستشعر بأجواء العيد".

وتابع:"اجواء العيد في السابق كانت افضل باعتقادي، اليوم تدخل الى كفر قرع، هناك زحمة سير والافراد يتخاصمون فيما بينهم".

واختتم حديثه قائلا:"اعايد على الجميع وكل عام وأنتم بألف خير وأتأمل ان يعم السلام على الجميع وان يكون عام خير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]