تشهد بلدية باقة الغربية في هذه الايام حالة من الدراما، جرّاء انقلاب على رئيس البلدية، وذلك بعد انسحاب عدد من أعضاء البلدية لينضمّوا الى المعارضة، وليرتفع عدد أعضاء المعارضة الى 12 عضو مقابل 3 أعضاء في الائتلاف.

وهذا بطبيعة الحال سيؤثّر سلباً على أعمال الرئيس، كون عدد المعارضين  اكثر من مؤيديه، مما سيصعّب على الرئيس العمل والاستمرار باتخاذ القرارات.

ويجدر بالذكر ان أعضاء البلدية المنضمّين للمعارضة، ابرقوا رسالة شديدة اللهجة لرئيس بلدية باقة، المحامي مرسي ابو مخ، يحمِّلوه فيما مسؤولية ما يحدث في البلدية من ازدياد الأوضاع سوءا.

هذه الخطوة للمصلحة العامة لسكان باقة...

وفي حديث لبُـكرا، مع أعضاء  بلدية باقة، اجمعوا على ان ما قاموا به يصبّ في المصلحة العامة لسكّان باقة.

عضو بلديّة باقة الغربية - امجد عويسات، قال بحديثه مع موقع بكرا:" حديث الساعة في باقة الغربية ليس جديدا، بل هو في اروقة البلدية منذ ما يقارب شهر ونصف، بحيث انضمّ الرئيس لكتلة "العهد الجديد" وعلى ضوء ذلك قدّم نائب الرئيس، عايد مجادلة استقالته".

واشار الى ان:" كتلتنا "باقة أولاً" مكوّنة من 7 أعضاء، وقمنا بتقديم مكتوب نطلب فيه التعامل مع معنا على أساس اننا من المعارضة وليس من الائتلاف".

وتابع:" تم الاتفاق مع أعضاء من كتلة العهد الجديد بالانضمام الى المعارضة، بهذا تصبح المعارضة مكوّنة من 12 عضوًا في البلدية".

اسباب الانسحاب من الائتلاف..

وردًا على سؤالنا حول أسباب الانسحاب من الائتلاف، قال عويسات لـ"بكرا:" لدينا دوافعنا الكثيرة فنحن نعارض سياسة الرئيس ومن هنا جاءت فكرة توسيع المعارضة، ونحن انضممنا للمعارضة صحيح، لكن هذا لا يعني اننا لا نريد مصلحة البلد بل سنكون معارضة بنّاءة التي تعارض سياسة الرئيس لا غير".

وانهى كلامه قائلا:" ما قمنا به بطريقة او باخرى فهو بشكل فعلي توسيع المعارضة وننوِّه اننا قمنا بهذه الخطوة من اجل مصلحة البلد".

لا يحترم قرارت الأعضاء ويقوم بإقصائهم...

احد أعضاء البلدية الذي رفض الكشف عن اسمه، عقَّب لموقع بكرا قائلا:" على ضوء تصرفات رئيس البلدية ونهجه الالتفافي المستمر، قررنا الانسحاب من الائتلاف والمعارضة كخطوة احتجاجية وردًّا على ما يفعله بحيث انه لا يحترم قرارات الأعضاء ويقوم باقصاءهم.

هذا اضافة الى ان القرارات التي اتّخذت بالإجماع حتى الان لم تنفّذ ما يدلّ على انه لم يعر الأعضاء اي اهتمام".

ردّ البلدية... 

هذا وحاول مراسلنا الاتصال مرارا وتكرارا مع مساعد رئيس بلدية باقة الغربية، جمال مواسي الا ان الاتصالات باءت بالفشل وفور ورود التعقيب سننشره بالحال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]