أوضحت النجمة سلاف فواخرجي ملابسات اللغط الذي دار حول "منعها" و"رفضها" دخول المغرب بجواز سفر غير سوري من أجل تكريمها في "مهرجان تاونات الدولي لتبادل الثقافات".

ونقلت الإعلامية زهيرة حمامي، المديرة الفنيّة للمهرجان، عن الفنّانة السورية قولها:" العلاقات التي بيننا عبر هذا التاريخ لن تغيب بقرار سياسي، فالفن أبقى والحب أبقى والثقافة أبقى، كنت حريصة على ألا يخرج الموضوع هذا إلى الضوء لأن المواقف الطبيعية الوطنية ليست بحاجة لدعاية، ولكن في لحظة ما بعد انتشار الخبر أمنت أنه يجب أن يكون رسالة لأهل السياسة بالمغرب".

وأضافت فواخرجي: "المغرب بلد غال بالنسبة لي ويحزنني أن تكون سورية ضيفة شرف وأنا كممثلة سورية قبل أن يكون اسمي "سولاف" فاسمي "سوريّة"، فكيف يمكن أن يحدث تكريم لشخص جوازه غير موافق عليه!".

وتابعت الممثلة السوريّ’ بالقول: "هذا أمر مؤلم..خاصة أن المغرب بلد ثقافة، بلد حضارة، بلد فن ولي بها أجمل الذكريات، صورت فيها أجمل أعمالي الفنية، حقاً هذا أمر يحز في نفسي، أكيد أنا أحترم القانون إلا أني أرى أنه في حالات ما لا يصح على كل الناس".

وختمت قائلةً: "عموماً أتمنى أن يكون لهذه الرسالة التي تحاولون إيصالها أثر ايجابي، ولي أمل في ذلك، لأن الناس اليوم أكثر إدراكاً للحقائق، فالإدراك لها من قبل كان يحدث بطريقة مغلوطة والناس غالباً ما تنساق وراء المجموعة في الاتجاه والتحليل للأشياء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]