تشير الأبحاث الجديدة إلى ضرورة تناول الرجال للسلطة والخضروات إذا كانوا يرغبون في جذب انتباه الجنس اللطيف.

وتبيَن أن الرجال الذين يتناولون كميات كبيرة من الفواكه والخضروات، تصدر عنهم رائحة أكثر جاذبية للنساء، وكذلك الرجال الذين يتناولون كميات من اللحوم والبيض لديهم رائحة لطيفة أيضا.

لكن أولئك الذين يفضلون تناول كميات كبيرة من المعكرونة والخبز وغيرها من الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي، تكون رائحتهم عادة أقل لطفا وجاذبية.

وقال الدكتور إيان ستيفن، الطبيب النفسي في جامعة ماكواري في سيدني :"الدراسة تشير إلى أن رائحة جسم الرجل تساعد على جذب انتباه النساء".
ويرى الباحثون أن المؤشرات الأخرى، مثل اصفرار الجلد الناجم عن تناول كميات من الجزر على سبيل المثال، يمكن أن تجعل الرجل أكثر جاذبية للمرأة.

الكربوهيدرات والرائحة الكريهة 

هذا وقام الباحثون بقياس مستوى الألوان في جلد الرجال من أجل تقدير كميات الفواكه والخضروات التي يتناولونها، فطلبوا من 9 نساء وصف رائحة حوالي 43 رجلا مختلفا. فصنفت النساء الرجال ممن لديهم مستويات أعلى من مادة الكاروتينويد بأن رائحتهم هي الأفضل.

كما طلب الباحثون من الرجال ملء استبيانات حول نظامهم الغذائي من أجل الحصول على نسب اللحوم والكربوهيدرات التي يتناولونها، وكان من المثير للدهشة أن النساء وجدن الرجال ممن يتناولون كميات كبيرة من البروتينات ذوي رائحة لطيفة للغاية.

هذا ويرتبط تناول نسب عالية من الكربوهيدرات بالرائحة النتنة والسيئة، عدا عن كون الخضروات والفواكه مفيدة لصحة الإنسان من جميع النواحي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]