على ما يبدو تنوي شركة كاديلاك العودة إلى قطاع سيارات سيدان الفاخرة إذ عرضت سيارتها التي سميت بـEscala الكلمة التي تعني "المقياس" بالإسبانية.

لم تصبح هذه السيارة الاختبارية أكبر من موديل CT6 الحالية الرائدة للماركة فحسب بل زادت أبعادها عن أبعاد سيارات يحتمل أن تنافسها مستقبلا بما فيها سيارة مرسيدس من فئة S حيث يساوي طول هيكلها 5.35 متر.

صنعت هذه السيارة الاختبارية على نفس قاعدة سيارة CT6 وحتى تشبه هذه الأخيرة بمؤخرتها لكن مقدمتها تتصف بطابع عدواني لم تتميز به سيارات الماركة سابقا.

وقال رئيس الشركة يوهان دي نايسين إن مظهر موديل Escala يمثل دائرة جديدة في تصميم سيارات الشركة ولم يستبعد أن تتميز موديلات الماركة التي ستنتج بالجملة مستقبلا بالوقار والحداثة بعض الشيء.

يشبه هيكل Escala هيكلي سيارة أودي A7 Sportback أو سيارة بورش Panamera مع الأخذ بعين الاعتبار أن السيارة الأمريكية الاختبارية أكبر من السيارتين الألمانيتين بشكل ملحوظ.

زود مكان عمل السائق بثلاث شاشات منحنية لا ترتسم عليها كل المعلومات المطلوبة فحسب بل تستخدم هذه الشاشات للتحكم في وظائف إضافية وذلك علما بأن عدد المفاتيح تم تقليصه في السيارة إلى أدنى حد.

زودت Escala بمحرك توربو ذي 8 أسطوانات حجمه 4.2 لتر ولم يذكر شيء عن مواصفاته الفنية عدا أن هذا المحرك يعتبر محركا اختباريا.

المصدر: فيستي.رو

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]