ذكرت تقارير صحفية اهتمام مجموعة من المستثمرين الصينيين بشراء ليفربول الإنجليزي، بعد أيام قليلة من إتمام الأمر ذاته في ميلان الإيطالي الذي جاء بعد فترة من شراء شركة "سونينغ" الصينية لإنتر ميلانو الإيطالي أيضًا.

ورصدت صحيفة "صن" خطوة أخرى كبيرة في تحول الصين إلى قوة كاسحة في عالم كرة القدم، إذ أنّه وبعد اقتحام الأموال الطائلة للعبة، ها هي أمّة بأكملها في الطريق!

ووفقاً للصحيفة بات النادي الأكثر تتويجاً بين الإنجليز في البطولات الأوروبية، وثاني الحاصلين على لقب الدوري (18 مرة)، هو أحدث المنضمين لرادار عمالقة الاستثمار الصيني.

وتحاول مجموعة إيفربرايت ومجموعة الصين الاستثمارية شراء النادي الإنجليزي العريق بأي طريقة، على الرغم من إصرار مجموعة فينواي المالكة على عدم البيع.

وبحسب التقارير فقد تبلغ قيمة صفقة البيع 800 مليون جنيه استرليني، مدعومة بقوة شرائية هائلة قد تزعج الملاك الإماراتيين لمانشستر سيتي، وإذا فشل البيع بالكامل، فإن الحكومة الصينية لن تستسلم بتلك السهولة وستحاول الدخول بشكل جزئي تمهيداً للاستحواذ في وقت لاحق.

يذكر أن الصين قد فرضت اسمها على الساحة الكروية بقوة في الأيام الأخيرة، عقب عدة صفقات انتقال خيالية من كبرى الدوريات الأوروبية ومختلف أنحاء العالم إلى الدوري المحلي، بالإضافة لمحاولات الاستحواذ على الأندية الكبرى ذات الشعبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]