حصلت كلية الهندسيين سخنين فرع باقة الغربية في الاسبوع الماضي على مصادقة لفتح تخصصات تعليمية جديدة لهذا العام تشمل :

- هندسة مدنية (הנדסה אזרחית-בניין) حيث يستطيع الطالب من خلال هذا الموضوع الحصول على اكثر من شهادة واحدة في مجال البناء مثل: هندسي إدارة بناء (ניהול) وهندسي تخطيط أبنية (תכנון) بالاضافة لشهادة مدير عمل (מנהל עבודה) بدون الحاجة لفترة عمل مسبقة في مجال البناء.

- هندسة تصميم معماري خارجي وديكور داخلي )אדריכלות ועיצוב פנים): يشمل هذا الموضوع تخطيط ابنية وتصميم معماري خارجي للمباني حيث يعتمد على ذوق وابداع المصمم المعماري ,إضافة الى التصميم والديكور الداخلي للبيوت , المطاعم, المحلات والمؤسسات التجارية , وغيرها الكثير.

- سنة تحضيرية (מכינה): وهي سنة تعطي الفرصة لكل الطلاب الذين لم يستوفوا شروط القبول والذين لم يتمكنوا من الحصول على شهادة البجروت او التوجيهي الناجح او لديهم فقط احدى عشر سنة تعليمية باستكمال كل المواضيع التي تنقصهم وبالتالي تفسح لهم مجال القبول في كليات الهندسيين والحصول على لقب هندسي .

إضافة الى موضوع – هندسة ماكينات تخصص سيارات (הנדסת מכונות רכב ) والذي دُرس في الكلية على مدار السنوات الماضية.
جدير بالذكر أن كلية الهندسيين سخنين تأسست سنة 1998 وتُعتبر من اكبر الكليات لتأهيل الهندسيين في البلاد حيث يدرس فيها ما يقارب الفين طالب في عشرة تخصصات مختلفة.

وفي حديث مع مدير الكلية السيد محمد بدارنه قال: "نهنئ مجتمعنا العربي كافة، وطلابنا في منطقة المثلث خاصة بهذه المصادقة، اذ ان هذه المصادقة تمنح الفرصة امام الطلاب للدراسة للقب هندسي في مكان قريب جغرافيا، فيسهل عليهم مشقة ومتاعب السفر. كما واضاف ان حصول كلية سخنين على هذه المصادقة تأتي كدليل وشهادة على العمل الدؤوب الذي يبذل من قبل طاقم الادارة والمحاضرين، فحسب قوانين الجهات المسؤولة في الدولة حتى يتم اعطاء مصادقة لفتح فروع اضافية يجب ان تكون نسبة النجاح في الكلية عالية، ونشكر الله بانه وفقنا لنحصل على هذه النتائج المشرفة وبالتالي العمل على الارتقاء بمجتمعنا العربي".

كما واضاف ان الكلية تطمح الى ادخال فروع ومواضيع جديدة، وستقوم مستقبلاَ باضافة عدة فروع جديدة، هدفها خدمة مجتمعنا العربي، واقامة وحدة تعليم خارجي والتي تشمل مواضيع مختلفة مثل: ادارة حسابات، محاسب اجور، كهربائي مؤهل، ديكور داخلي واوبتيكا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]